رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإسبانية باولا بادوسا تودع بطولة الدوحة للتنس مبكرا

نشر
الأمصار

ودعت الإسبانية باولا بادوسا، المصنفة ال 79 عالميا، بطولة الدوحة للتنس بعد خسارتها اليوم الثلاثاء، أمام الكندية ليلى فرنانديز في الدور الثاني للبطولة بواقع مجموعتين لواحدة.

 

 

وفازت فرنانديز على بادوسا بنتيجة 0-6 و6-2 و6-3 في مباراة دامت لساعة و56 دقيقة.

وعادت الإسبانية للملاعب أمس الإثنين في أول ظهور لها منذ انسحابها من بطولة تايلاند وغيابها عن أبو ظبي بسبب مشكلات بدنية بانتصار على الأمريكية أشلين كروجر في أول أدوار بطولة الدوحة قبل أن تودعها اليوم على يد اللاعبة الكندية.

وستواجه فرنانديز في الدور ثمن النهائي للبطولة، اللاعبة الصينية شينج كينوين، التي تأهلت بعد فوزها على البولندية ماجدا لينيت بنتيجة 6-2 و2-6 و6-3.

الكازاخستانية ريباكينا تتوج بلقب بطولة أبو ظبي للتنس

توجت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، بلقب بطولة أبو ظبي للتنس، بعد فوزها على الروسية داريا كاساتكينا، بمجموعتين دون رد 6-1 و6-4.

 

 

 

وهو اللقب السابع لريباكينا، في مباراتها النهائية رقم 16 في مسيرتها، والثاني هذا العام بعد فوزها بدورة بريزبين الأسترالية.

وكانت ريباكينا قد خرجت من الدور الثالث في النسخة الأخيرة من بطولة أستراليا، بعدما وصلت إلى المباراة النهائية العام الماضي.

وهي المواجهة النهائية الخامسة بين ريباكينا وكاساتكينا، لتتقدم الأولى 3-2.\

ويعود اللقاء الأخير بينهما قبل بطولة أبو ظبي، إلى ربع نهائي دورة مونتريال العام الماضي، حين فازت ريباكينا 5-7 و7-5 و7-6 (10-8).

ولم تتخل ريباكينا سوى عن شوط واحد أمام منافستها في المجموعة الأولى التي حسمتها في 25 دقيقة.

كما استفادت من ضعف إرسال الروسية، لكن المجموعة الثانية كانت أكثر حدة، حيث احتاجت ريباكينا إلى كسر إرسال و46 دقيقة للحسم والفوز بالمباراة.

في المقابل، بلغت كاساتكينا، النهائي الثاني لها هذا العام، بعد أديلايد الأسترالية الشهر الماضي، لكنها فشلت في إحراز لقبها الأول منذ 2022.

رافائيل نادال ينسحب من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بسبب الإصابة

 

أعلن رافائيل نادال انسحابه من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعدما أظهر فحص التصوير بالرنين المغناطيسي أنه يعاني من تمزق صغير فى العضلات خلال بطولة بريسبين الدولية، وفقا لموقع "الجارديان".

عاد لاعب التنس العظيم إلى بريسبن بعدما طال انتظاره بعدما أمضى ما يقرب من عام بعيدًا عن الملاعب بسبب الإصابة التي تعرض لها في بطولة أستراليا المفتوحة فى يناير من العام الماضي، وخضع نادال لعملية جراحية في الوتر القطني في فخذه الأيسر في يونيو الماضى.

 

وعلى الرغم من أن الإصابة الجديدة لا تتعلق بمشكلة ثني الورك، إلا أن اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا، اتخذ قرارًا، صباح الأحد، بأنه غير لائق بما يكفي للمنافسة في بطولة هذا العام.

وقال نادال في تصريحات خلال مباراتيه الأخيرة في برزبين: "كنت أعاني من مشكلة صغيرة في العضلة والتي كما تعلمون جعلتني أشعر بالقلق، بمجرد وصولي إلى ملبورن، أتيحت لي الفرصة لإجراء تصوير بالرنين المغناطيسي ولدي إصابة دقيقة، تمزق في العضلة، وليس في نفس الجزء الذي تعرضت فيه للإصابة، وهذا خبر جيد.. وفي الوقت الحالي لست مستعدًا للمنافسة على أعلى مستوى في مباريات 5 مجموعات، سأعود إلى إسبانيا لرؤية طبيبي والحصول على بعض العلاج والراحة".