رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشيكية بليسكوفا تحصد لقب بطولة ترانسيلفانيا للتنس

نشر
الأمصار

أحرزت التشيكية كارولينا بليسكوفا، لقبها الأول منذ 2020، بحصد لقب بطولة ترانسيلفانيا للتنس، بعد فوزها على الرومانية آنا بوغدان 6-4 و6-3، اليوم الأحد.
 

وحصدت بليسكوفا، اللقب رقم 17 في مسيرتها الاحترافية، لكنها انتظرت 4 سنوات للظفر به، وتحديدا منذ فوزها بلقب دورة بريزبين الأسترالية مطلع عام 2020.

واستهلت بوغدان، المباراة بأفضل طريقة ممكنة وسط جماهير بلدها، وكسرت إرسال اللاعبة التشيكية في الشوط الثاني، وتقدمت 2-0 ثم 3-0.

لكن بليسكوفا سرعان ما ردت التحية في الشوط الخامس، مقلصة الفارق إلى 2-3 قبل أن تدرك التعادل 3-3 في طريقها إلى كسب 4 أشواط متتالية متقدمة 4-3.

ونجحت بليسكوفا في كسر إرسال بوغدان للمرة الثانية في الشوط التاسع، وتقدمت 5-4 قبل حسم المجموعة.

وكسبت اللاعبة التشيكية، إرسال الرومانية مرتين أيضًا في المجموعة الثانية.

الكازاخستانية ريباكينا تتوج بلقب بطولة أبو ظبي للتنس

توجت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، بلقب بطولة أبو ظبي للتنس، بعد فوزها على الروسية داريا كاساتكينا، بمجموعتين دون رد 6-1 و6-4.
 

وهو اللقب السابع لريباكينا، في مباراتها النهائية رقم 16 في مسيرتها، والثاني هذا العام بعد فوزها بدورة بريزبين الأسترالية.

وكانت ريباكينا قد خرجت من الدور الثالث في النسخة الأخيرة من بطولة أستراليا، بعدما وصلت إلى المباراة النهائية العام الماضي.

وهي المواجهة النهائية الخامسة بين ريباكينا وكاساتكينا، لتتقدم الأولى 3-2.

ويعود اللقاء الأخير بينهما قبل بطولة أبو ظبي، إلى ربع نهائي دورة مونتريال العام الماضي، حين فازت ريباكينا 5-7 و7-5 و7-6 (10-8).

ولم تتخل ريباكينا سوى عن شوط واحد أمام منافستها في المجموعة الأولى التي حسمتها في 25 دقيقة.

كما استفادت من ضعف إرسال الروسية، لكن المجموعة الثانية كانت أكثر حدة، حيث احتاجت ريباكينا إلى كسر إرسال و46 دقيقة للحسم والفوز بالمباراة.

في المقابل، بلغت كاساتكينا، النهائي الثاني لها هذا العام، بعد أديلايد الأسترالية الشهر الماضي، لكنها فشلت في إحراز لقبها الأول منذ 2022.

رافائيل نادال ينسحب من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بسبب الإصابة

أعلن رافائيل نادال انسحابه من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعدما أظهر فحص التصوير بالرنين المغناطيسي أنه يعاني من تمزق صغير فى العضلات خلال بطولة بريسبين الدولية، وفقا لموقع "الجارديان".

عاد لاعب التنس العظيم إلى بريسبن بعدما طال انتظاره بعدما أمضى ما يقرب من عام بعيدًا عن الملاعب بسبب الإصابة التي تعرض لها في بطولة أستراليا المفتوحة فى يناير من العام الماضي، وخضع نادال لعملية جراحية في الوتر القطني في فخذه الأيسر في يونيو الماضى.