رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على الأحوال الجوية اليوم في تونس

نشر
أحوال الطقس
أحوال الطقس

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس  حالة الطقس الثلاثاء 13 فبراير 2024 أحيانا كثيف السحب مع بعض الامطار المتفرقة بالمناطق الغربية للشمال وسحب عابرة ببقية الجهات.

وتهب الريح شمالية شمالية غربية قوية نسبيا فقوية قرب السواحل وبالمرتفعات ومعتدلة ببقية المناطق.

ويكون البحر هائج ثم شديد الاضطراب بالشمال ومضطرب فتدريجيا شديد الاضطراب ببقية السواحل.

وتكون الحرارة عامة في نفس المستويات اقصاها عامة بين 17 و22 درجة وتصل محليا لـ24 درجة بالجنوب مع ارتفاع طفيف بالمرتفعات الغربية بين 12 و 15 درجة.

تونس.. قيس سعيد يُؤكد أهمية انخراط البنوك العمومية والخاصة في دعم الاقتصاد

أكد الرئيس التونسي «قيس سعيد»، أهمية انخراط كافة البنوك العمومية والخاصة وسائر المؤسسات المالية الأخرى في دعم الاقتصاد الوطني انطلاقًا من اختيارات الشعب التونسي، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الثلاثاء.

وشدد سعيد خلال استقباله رئيس الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية ناجي الغندري، على ضرورة إسناد قروض بشروط ميسرة خاصة للمواطنين الذين بادروا بإنشاء شركات أهلية، وذلك وفقًا لبيان للرئاسة التونسية.

ودعا الرئيس التونسي إلى أن تساهم كل البنوك في المجهود التنموي، ليس فقط عبر إقراضها لعدد من المؤسسات والمنشآت العمومية حتى تستعيد توازناتها المالية، ولكن أيضا عبر المساهمة في إنجاز عدد من المشاريع الوطنية، مضيفا أن الشعب التونسي يخوض حرب تحرير وطنية وعلى الجميع أن ينخرط فيها.

تونس.. قيس سعيد يتعهد بالقضاء على كل مظاهر الفساد

أكد الرئيس التونسي "قيس سعيد"، التزامه بالقضاء على كل مظاهر الفساد وتطهير البلاد من المُفسدين، الذين عبثوا بها على مدى عقود، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الإثنين.

وخلال جولة تفقدية في ولايتي القيراون وسليانة، شدد الرئيس التونسي على ضرورة أن يتحمل كل مسؤول في الدولة مسؤوليته تجاه الشعب، قائلا "إن من تسمح له نفسه بتجويع التونسيين سيتحمل مسؤليته كاملة، ولابد من وضع حد للمحتكرين وطرق التوزيع غير القانونية".

وأكد أن جميع المواطنين سيعاملون على قدم المساواة على أرض الواقع بعيدًا عن المحاباة والمحسوبية، مُضيفًا أن الشركات الأهلية يُمكن أن تكون حلاً لبطالة الشباب من خلال خلق فرص عمل لهم.