رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مصرع قائد «الكتيبة 630» وضابطين آخرين بمعارك جنوب غزة

نشر
الأمصار

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، مصرع 3 من عناصره في معارك جنوب قطاع غزة، ما يرفع إجمالي عدد قتلاه إلى 569 منذ السابع من أكتوبر، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وسمح الجيش بنشر أسماء القتلى وهم المقدم المتقاعد نثنائيل يعقوب ألكوفي (36 عاما) من حيفا، قائد الكتيبة 630 في اللواء الجنوبي، الرائد المتقاعد يائير كوهين (30) من رمات غان، القائم بأعمال قائد السرية في الكتيبة 630 في اللواء الجنوبي، اللواء المتقاعد زيف تشين (27) من كفار سابا، مقاتل احتياطي في الكتيبة 630، في اللواء الجنوبي.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن مقاتلين احتياطيين من الكتيبة 630 في اللواء الجنوبي أصيبا بجروح خطيرة في المعركة في جنوب قطاع غزة، وتم إجلاؤهما لتلقي العلاج الطبي في المستشفى وتم إبلاغ عائلاتهما.

وبذلك الإعلان، يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ 27 أكتوبر عندما بدأت المناورة البرية في قطاع غزة إلى 232، وإلى 569 منذ السابع من أكتوبر.

قصف إسرائيلي عنيف يستهدف وسط قطاع غزة ويُنهي حياة 18 شخصًا

قُتل 18 فردًا من عائلة «درويش» جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزلهم في مخيم 2 بالنصيرات وسط قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

ولفتت وسائل إعلام فلسطينية إلى أن فرق الدفاع المدني تواصل انتشال الضحايا من تحت أنقاض منزل عائلة "درويش".

في غضون ذلك، كثفت المدفعية الإسرائيلية قصفها لمناطق غرب مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وقد أدى انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن مجمع ناصر الطبي في خان يونس إلى وفاة طفلة كانت تتلقى العلاج على أجهزة الإنعاش إثر إصابتها بغارات إسرائيلية بوقت سابق.

وفي رفح، استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية منزلا يعود لعائلة "عابد" بشارع عوني ضهير بمحافظة رفح، من دون الإفادة عن مزيد من التفاصيل حتى اللحظة.

الاحتلال الإسرائيلي يشن قصفًا مُكثفًا على «رفح الفلسطينية» جنوب غزة


شن «سلاح الجو الإسرائيلي»، في الساعات الأولى من صباح اليوم غارات كثيفة على مدينة «رفح الفلسطينية» جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وذكر التلفزيون الفلسطيني اليوم الثلاثاء، أنه أمكن سماع دوي انفجارات عنيفة في المناطق الغربية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وكانت قوات إسرائيلية شنت هجومًا على رفح في الساعات الأولى من صباح أمس أودى بحياة 100 على الأقل، مُشيرة في وقت لاحق إلى أن الضربات التي استهدفت منطقة الشابورة بجنوب غزة.

يُذكر أن مليون و400 ألف فلسطيني يتواجدون في قضاء رفح المحاذي للحدود المصرية، بعدما نزح عشرات الآلاف منهم من شمال القطاع ووسطه، وحتى من مدينة خان يونس الجنوبية، هربًا من الغارات الإسرائيلية حينًا وتنفيذًا لأوامر الجيش الإسرائيلي أحيانًا أخرى.

عاهل الأردن يُؤكد: «اجتياح رفح يُؤدي إلى كارثة إنسانية»

أكد العاهل الأردني «الملك عبدالله الثاني»، أن الهجوم المُحتمل لإسرائيل على رفح سيتسبب في كارثة إنسانية جديدة، قائلاً إن «فصل الضفة الغربية وغزة لم يعد مقبولًا»، حسبما أفادت وسائل إعلام أردنية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.