رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. إطلاق نار داخل مترو الأنفاق في نيويورك يُسفر عن قتلى وجرحى

نشر
الأمصار

لقيت فتاة مصرعها في إطلاق للنار داخل قطار الأنفاق في مدينة «نيويورك» الأمريكية، حسبما أفادت صحيفة Ž«نيويورك بوست»، اليوم الثلاثاء.

ووقع الحادث يوم الاثنين حوالي الساعة 16:40 (00:40 بتوقيت موسكو الثلاثاء) في محطة جبل إيدن في برونكس. حيث اندلع شجار داخل المقطورة، أدى إلى قيام مجهول بإطلاق النار.

وقالت الصحيفة إن "الجرحى كانوا مراهقين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما".

وأضافت أن القتيلة أصيبت بطلق ناري في رأسها.

ووفقًا للصحيفة نقلا عن شهود عيان فقد سمع صوت أكثر من 10 طلقات نارية.

وأفادت NBC New York بسقوط قتيلة و5 جرحى في إطلاق النار بمحطة قطار أنفاق برونكس بعد اندلاع شجار في المقطورة.

أمريكا.. حادث تصادم قطاري أنفاق في "نيويورك" يُصيب 24 شخصًا

أعلن نائب مساعد رئيس الإطفاء في مدينة نيويورك "إيان سوردز"، إصابة 24 شخصًا على الأقل في حادث تصادم قطاري أنفاق وقع في وسط المدينة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وقال سوردز إن "إجمالي 24 شخصًا أصيبوا"، مُضيفًا أنه لم تكن هناك إصابات خطيرة.

وأفادت شرطة مدينة نيويورك في وقت سابق، باصطدام قطار مترو أنفاق فارغ بقطار يحمل ركابا في مانهاتن، وأعلنت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوشول في وقت لاحق أن الحادث تسبب في خروج القطار عن مساره، وتجري عمليات الإنقاذ في الموقع.

وقالت الشرطة "كان القطار الفارغ يتحرك من مسار إلى آخر واصطدم بقطار يحمل ركابا بين محطتي شارع 96 وشارع 103. في الوقت الحالي، لدينا 13 شخصا مصابين بإصابات طفيفة. ونقوم بإحصاء الضحايا".

وقال رئيس هيئة النقل الحضري الأمريكي ريتشارد ديفي إنه يأمل في استعادة خدمة المترو بحلول ساعة الذروة صباح الجمعة، لكنه أشار إلى أن ذلك غير مضمون.

وأضاف: "الأمر فوضوي بعض الشيء هناك. سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن نعود إلى تشغيل هذه الخدمة. لدينا أطقم الآن. وأتوقع أن نبقى خارج الخدمة طوال الليل".

وصرح ديفي: "لحسن الحظ، تصادمت\ القطاران بسرعات بطيئة شمال المحطة مباشرة. وتمكنّا من إجلاء عملائنا، ولم تكن هناك إصابات خطيرة".

وقال أحد الركاب: "بدأ القطار يهتز بقوة شديدة، كان الجميع خائفين ويصرخون. كان هناك الكثير من الأطفال. وكان الجميع يحاولون الاتصال برقم الطوارئ".

أمريكا تُعلن مرض مُرتكب أعنف حادث إطلاق نار جماعي

ذكرت "السُلطات الأمريكية"، أن الرجل الذي قتل 18 شخصًا وأصاب 13 آخرين في لويستون بولاية "ماين"، وهو أعنف حادث إطلاق نار جماعي في واشنطن هذا العام، كان لديه اعتقاد بجنون العظمة بأن الناس كانوا يتحدثون عنه، وربما كان يسمع أصواتًا، حسبما أفادت صحيفة "نيويورك تايمز"، الأحد.