رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تستضيف اجتماعات وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية لدول بريكس

نشر
الأمصار

تستضيف العاصمة الروسية موسكو في السابع والعشرين من فبراير الجاري، اجتماعات وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية في تجمع البريكس.

 

 

وقال ايفان شيبيسكوف نائب وزير المالية الروسي وفلاديمير شيستوخين النائب الأول لمحافظ البنك المركزي الروسي، أن موسكو وهى تتولى رئاسة تجمع " بريكس " حاليا تعول بصورة كبيرة على اهمية المسارات المالية لتجمع البريكس بما يحقق التكامل المنسق و المحقق لمصحلة دول التجمع و العمل بصورة موحدة و تحقيق التعاون فى مجالات الجمارك و منع الازدواج الضريبى فى المعاملات التجارية لدول التجمع و تمويل مشروعات البنية التحتية.

 

 

وسيتم التركيز فى اجتماعات وزارء مالية و محافظى البنوك المركزية للدول الاعضاء فى تجمع " بريكس " المقررة نهاية الشهر الجارى على القضايا المتعلقة باليات مبادلة العملات و اسعار الصرف و توظيف الاحتياطيات النقدية لدول التجمع بصورة مثلى و بالاضافة الى ذلك تعزيز نظم الأمان الرقمى للحسابات المصرفية وو تعاملات المؤسسات المالية و البورصات.

 

روسيا: على كييف الاعتراف بالواقع الجديد إذا أرادت السلام


صرح المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، قائلًا إنه يجب على كييف الاعتراف بالواقع الجديد مهما كان مؤلما إذا كانت تريد السلام، مشيرا إلى إمكانية إجراء مفاوضات سلام جديدة مع أوكرانيا في هذه الحالة فقط.

 

 

وقال بيسكوف- في مقابلة تلفزيونية مع الصحفي بافيل زاروبين، اليوم /الأحد/- «إذا ذهبنا الآن إلى نفس المفاوضات السابقة، فهناك واقع مختلف تماما، وهذه الحقيقة المختلفة مهما كانت مؤلمة لنظام كييف يجب عليه الاعتراف بها».

 

وأضاف: «انتقال روسيا إلى العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا كان الملاذ الأخير بعد حرمان موسكو من مناقشة مخاوفها المشروعة، وموسكو تفضل تحقيق أهداف العملية العسكرية عن طريق المسار السلمي، ولكن هذه العملية ستستمر إذا تم رفض المسار السلمي من قبل كييف».

 

ولفت إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اقترح أكثر من مرة اللجوء إلى الحوار من أجل حل جميع مخاوف روسيا السياسية والدبلوماسية، موضحا أنه كان بإمكان أوكرانيا التوصل إلى اتفاقات سلام مع روسيا في مارس 2022 بتكاليف أقل، ولكنها لم تفعل ورفضت نتائج المفاوضات بناء على طلب الغرب.