رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: نلتزم بقرارات "أوبك" حول إنتاج النفط

نشر
الأمصار

أكد وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، أن العراق ملتزم بقرارات منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) فيما يتعلق بالإنتاج وملتزم أيضا بعد إعلان خفضه الطوعي الثاني في ديسمبر بعدم إنتاج أكثر من أربعة ملايين برميل يوميا.

 

 

وأشار الوزير أن صادرات العراق الحالية تتراوح ما بين 3.35 إلى 3.4 مليون برميل يوميا.

 

وكشف عن إحراز تقدم في المحادثات مع شركات النفط العالمية العاملة في كردستان العراق بشأن حل نزاع أوقف تصدير النفط من شمال العراق.

 

وأضاف عبد الغني أن استئناف الصادرات من كردستان العراق مرتبط باستئناف الإنتاج من الحقول الموجودة في الإقليم، وأن المحادثات مع الشركات العاملة في الإقليم توشك على التوصل إلى حل في المستقبل القريب.

 

العراق: نتوجه حالياً لإدخال تقنيات الري الحديثة على المشاريع الإروائية


شدد وزير الموارد المائية في العراق عون ذياب، الاثنين، على ضرورة إستمرار حملة إزالة بحيرات الإسماك المتجاوزة، فيما اشار الى التوجه لإدخال تقنيات الري الحديثة على المشاريع الإروائية.

وقالت وزارة الموارد المائية في بيان، ان "وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله ترأس، اليوم، إجتماعاً في مقر الهيأة العامة لتشغيل مشاريع الري والبزل ضم مديري عامي الهيأة العامة لتشغيل مشاريع الري والبزل والمركز الوطني لإدارة الموارد المائية ومديري الموارد المائية في المحافظات الواقعة على حوضي دجلة والفرات"، مبينا انه "جرى خلال الإجتماع مناقشة تنفيذ الخطة الزراعية للموسم الحالي وحملة إزالة التجاوزات بمختلف أنواعها".

وأكد الوزير "على ضرورة إستمرار حملة إزالة بحيرات الإسماك المتجاوزة والتجاوزات على الحصص المائية"، لافتا الى ان "هذا الإجتماع يأتي للتواصل المباشر مع مديري الموارد المائية في عموم المحافظة ومتابعة التوزيع العادل للحصص المائية لجميع المستحقين".

وتابع ان "توجه الوزارة في المرحلة الحالية إدخال تقنيات الري الحديثة على المشاريع الإروائية للتقليل من الضائعات المائية والحد من التجاوزات وزيادة الغلة الزراعية"، مشيراً إلى إن "هذه الإجراءات تاتي للتأقلم مع قلة الواردات المائية".

 

وشدد الوزير "على ضرورة التقليل من الروتين لضمان إنجاز الأعمال خلال فترة قياسية".

العراق يؤكد التزامه باتفاقية (رامسر) الخاصة بالأراضي الرطبة

ومن جهة أخرى، أكد وزير الموارد المائية عون ذياب، أن مواجهة تحديات التغيرات المناخية تتطلب تعاوناً دولياً، فيما أشار الى التزام العراق باتفاقية (رامسر) الخاصة بالأراضي الرطبة.

وقال ذياب، خلال فعالية اليوم العالمي للأراضي الرطبة وانضمام العراق الى اتفاقية (رامسر)، إن "الفعالية، تعد فرصة لتسليط الضوء على كيفية ارتباط جميع جوانب رفاهية الإنسان بصحة الأراضي الرطبة في العالم".