رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد الكرة المصري: إقامة نهائي الكأس بين الأهلي والزمالك بالسعودية

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد المصرى لكرة القدم على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، إقامة نهائى كأس مصر بين الأهلى والزمالك يوم 8 مارس المقبل فى مدينة الرياض بالسعودية.

ونشر الاتحاد المصري بيان جاء فيه: “يعلن كل من الإتحاد المصري لكرة القدم والإتحاد السعودي لكرة القدم والشركة المتحدة للرياضة تلبية دعوة المملكة العربية السعودية الشقيقة لإستضافة مباراة نهائي كأس مصر للموسم الرياضي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ بين فريقي الأهلي × الزمالك والتي سوف تقام بمدينة الرياض يوم ٨ مارس ٢٠٢٤ كواحدة من أهم الفعاليات الرياضية الموسم الرياض”.

وأضاف: “وقد أكد السيد جمال علام - رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم أن هذه الخطوة تأتي دعماً لأواصر العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية وإستجابة لمطلب الجماهير المصرية المقيمة بالمملكة من ناحية .... ومن ناحية أخرى مشاركة الجماهير السعودية الشقيقة هذا الحدث الكروي الهام”.

ومن جانبه أوضح رئيس مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ ياسر المسحل - يأتي ذلك بتوطيد العلاقة بين البلدين الشقيقين وأن استقطات الأحداث الرياضية الكبري مثل كاس مصر ورعاية الكاس من قبل موسم الرياض يمثل فرصة استثنائية وانعكاس لطبيعة التعاون المثمر .

كما أكد السيد المهندس سيف الوزيري - نائب رئيس شركة المتحدة للرياضة أن كأس مصر وهو أقدم مسابقة كروية في مصر والمنطقة العربية والقارة الإفريقية وأن أهميته تأتي ليس فقط من عراقته ولكن أيضاً من كونه يحمل إسم الدولة - كأس مصر.

ومن هنا جاء دور هذه البطولة لتقام خارج الحدود المصرية شأنها شأن كثير من البطولات العالمية التي أقيمت خارج حدودها لتلبية مطالب جماهيرية وتحقيقاً الإيرادات تجارية إستثنائية تعود بالنفع على الإتحادات والأندية وأن تكون جزءاً من الفعاليالت الكبرى بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

الأهلي المصري في المركز الرابع عالميا ومانشستر سيتي يتصدر بحسب التاريخ والإحصاء

أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، عن تصنيف الأندية في العالم لشهر فبراير لعام 2024، حيث تصدر العملاق الإنجليزي مانشستر سيتي الترتيب، بينما تواجد الأهلي المصري في المركز الرابع.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم للتاريخ والإحصاء، قائمة أفضل الأندية على مستوى العالم، من يوم 31 ديسمبر 2023 إلى 31 يناير من العام الجاري، والتي شهدت صدارة فريق مانشستر سيتي الإنجليزي وخلفه ريال مدريد الإسباني.

وتصدر فريق مانشستر سيتي القائمة برصيد 359 نقطة، وجاء فريق ريال مدريد في الوصافة برصيد 332 نقطة واحتل نادى إنترناسيونالي، في المركز الثالث برصيد 281 نقطة، وجاء النادي الأهلي في الترتيب الرابع برصيد 254 نقطة.