رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصناعة الجزائري: مستعدون لمد الصحراويين بأدوية الأمراض المزمنة

نشر
 وزير الصناعة في
وزير الصناعة في الجزائر مع وزير الصحة الصحراوي

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني في الجزائر، علي عون، وزير الصحة الصحراوي، السالك بابا حسنة، والذي بحث معه آفاق التعاون الثنائي في المجال الصيدلاني، لاسيما في جانبه المتعلق بالتكوين.

وخلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور السفير الصحراوي لدى الجزائر، عبدالقادر الطالب عمر، دعا وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني في الجزائر، علي عون، إلى زيادة التنسيق بين الطرفين في المجال الصيدلاني في جانبه التكويني.

كما أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني في الجزائر، علي عون، استعداد الجزائر لمد الصحراويين بأدوية الأمراض المزمنة.

واغتنم وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني في الجزائر، علي عون، رفقة وزير الصحة الصحراوي الفرصة لزيارة وحدة انتاج الأدوية بالحراش، أين طاف الوزيران بمختلف أجنحة المصنع للتعرف على الأنشطة التي يقوم بها والتي "تعمل وفقا لمعايير جودة عالمية".

وأشاد وزير الصحة الصحراوي، بالإمكانيات الكبيرة في الجزائر في مجال الصناعة الصيدلانية و"القفزة النوعية" التي حققتها مؤخرا.

وكخطوة عملية، دعا وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني في الجزائر، علي عون، إلى "مباشرة عملية تكوين، لفائدة الأشقاء الصحراويين، في مجال الصناعة الصيدلانية، ومعاينة حاجياتهم في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية، وإرسال وفد جزائري لمعاينة أوضاع اللاجئين الصحراويين، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية الذي يوصي بمد يد المساعدة للشعب الصحراوي الشقيق".

 وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني في الجزائر مع وزير الصحة الصحراوي السالك بابا حسنة

مباحثات مشتركة بين نذير العرباوي وسفير تركيا لدى الجزائر

استقبل الوزير الأول، نذير العرباوي، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، سفير الجمهورية التركية بالجزائر، محمد مجاهد كوتشوك يلماز.

وأفاد به بيان لمصالح الوزير الأول. أن الجانبين أعربا خلال هذا اللقاء الذي جرى بقصر الحكومة، عن ارتياحهما للعلاقات المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين.

مع استعراض مختلف أوجه التعاون الثنائي لاسيما في إطار تنفيذ مخرجات الاجتماع الثاني لمجلس التعاون رفيع المستوى الذي انعقد بالجزائر في نوفمبر 2023،

تحت رئاسة قائدي البلدين، للمضي قدما نحو تجسيد الرؤية الإستراتيجية للعلاقات الثنائية التي رسمها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وشقيقه رئيس الجمهورية التركية، رجب طيب أردوغان”.

كما أكد الجانبان “الإرادة المشتركة لمواصلة تعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات، واستكمال المشاريع وأنشطة التعاون والشراكة المسجلة على أجندة التعاون الثنائي”، وفقا لذات المصدر.

وسجل الطرفان ب”ارتياح، تطابق وجهات النظر إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، خصوصا ما تعلق بالقضية الفلسطينية”، مستنكرين “ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من عدوان غاشم وإبادة جماعية وتهجير قسري من قبل الاحتلال الصهيوني”.

الوزير الأول في الجزائر يستقبل سفير جمهورية فيتنام

استقبل الوزير الأول في الجزائر نذير العرباوي، اليوم الأحد، بقصر الحكومة سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية في الجزائر، تران كوك خانه.

وافادت مصالح الوزير الأول في الجزائر، أن المحادثات "تناولت علاقات الصداقة والتضامن التاريخية القائمة بين الجزائر وفيتنام مع استعراض التقدم الحاصل في تنفيذ مخرجات اللجنة المشتركة المنعقدة خلال شهر اكتوبر 2023، لاسيما في المجالات الاقتصادية الاستثمارية والاجتماعية والثقافية".

وأضاف البيان ايضا أن الجانبان أكدا على "الإرادة المشتركة لترقية التعاون الثنائي بين الجزائر وفيتنام إلى مراتب أعلى وأوسع".