رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالمر يقود هجوم تشيلسي لمواجهة كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

يحل فريق «تشيلسي»، في العاشرة مساء اليوم الإثنين، ضيفًا ثقيلًا على «كريستال بالاس» على ملعب سيلهرست بارك، في ختام منافسات الجولة الرابعة والعشرين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-24.

ومن المتوقع أن يدخل تشيلسى مواجهة كريستال بالاس كالتالي:

حراسة المرمى: بتروفيتش

الدفاع: جوتسو، ديساسي، بادياشيل، تشيلويل

الوسط: جالاجر، كايسيدو، إنزو

الهجوم: مادويكي، جاكسون، بالمر

ويدخل فريق تشيلسي بمعنويات منخفضة بعد الخسارة في آخر مباراتين في الدوري الإنجليزي واستقباله 8 أهداف خلالهما، حيث خسر من ليفربول بأربعة أهداف مقابل هدف، ومن وولفرهامبتون بأربعة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يستعيد توازنه ويفوز على أستون فيلا بثلاثية في كأس إنجلترا.

ويأمل الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لتشيلسي، كسر سلسلة اللا فوز التي يعاني منها البلوز في البريميرليج، حيث لم يحقق تشيلسي أي فوز منذ الانتصار على فولهام في 13 يناير الماضي بهدف نظيف، وطالب اللاعبين بضرورة استغلال الفرص التي تتيح لهم أمام مرمى كريستال بالاس من أجل حصد النقاط الثلاثة والتقدم خطوة في جدول الترتيب.

ويحتل فريق تشيلسي المركز الحادي عشر في ترتيب جدول الدوري الإنجليزي برصيد 31 نقطة، حيث حقق الفوز في 9 لقاءات وتعادل في 4 مباريات وخسر 10 مواجهات، سجل لاعبو البلوز 38 هدفا واستقبلت شباكهم 39 هدفا.

في المقابل، يفقد روي هودسون مدرب كريستال بالاس، خدمات الثنائي الخطير إبريتشي إيزي ومايكل أوليسي بسبب الإصابة، وطالب الجماهير بدعم الفريق الذي يواجه خطر الوقوع في منطقة الهبوط بعد تراجع نتائجه واحتلاله المركز 15 بين فرق البطولة العشرين.

ويحتل فريق كريستال بالاس المركز الخامس عشر في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 24 نقطة، جمعها من الفوز في 6 مباريات والتعادل في مثلها وخسر في 11 لقاء، سجل لاعبوه 26 هدفا واستقبلت شباكهم 40 هدفا.

تشيلسي يضرب أستون فيلا بثلاثية ويتأهل للدور الخامس بكأس الاتحاد الإنجليزي

تأهل "تشيلسي" للدور الخامس من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد فوزه الكبير على مُضيفه فريق "أستون فيلا"، بثلاثة أهداف مقابل هدف، التي جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب "فيلا بارك"، في مباراة الإعادة بالدور الرابع، من البطولة.

وكان تشيلسي وأستون فيلا قد تعادلا سلبيًا خلال المواجهة التي جمعتهما الشهر الماضي، على ملعب "ستامفورد بريدج".

وسجل كونور كالاجر هدف تشيلسي الأول في الدقيقة 11 من زمن المباراة، من تسديدة سكنت على يمين حارس أستون فيلا. 

وأضاف المهاجم السنغالي نيكولاس جاكسون ثاني أهداف البلوز، في الدقيقة 21، من ضربة رأسية قوية على يمين حارس الفيلانز.

وعزز الأرجنتيني إنزو فرنانديز، من تقدم البلوز، بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 54 من زمن اللقاء، وأحرز ليون بايلي، هدف أستون فيلا الوحيد في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

ويُواجه تشيلسي، في الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي نظيره فريق ليدز يونايتد، في نهاية شهر فبراير الجاري.