رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكشف عن كرة نهائي دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن الكرة التي سيلعب بها الأدوار المقبلة من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ووفقا للموقع الرسمي لليويفا، فإن الكرة الجديدة ستظهر في الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال، بالإضافة إلى نهائي البطولة.

وأشارت إلى أن التصميم الخاص بالكرة يعود إلى المدينة المضيفة للنهائي (لندن)، ويتضمن رسومات نابضة بالحياة تضم أسدين يتقاتلان.

وتابعت "يرمز الأسد إلى التاريخ والثقافة الغنية لإنجلترا وعاصمتها، كما أنه يمثل شجاعة وقوة اللاعبين وعظمة الكأس الأكثر شهرة في الكرة الأوروبية".

وأوضحت أن تصميم الكرة يتميز بمجموعة من تقنيات الأداء المصممة لتوفير دقة متناهية، بالإضافة إلى نسيج مبتكر على السطح، يمنح اللاعبين، المزيد من السيطرة على الكرة.

ويوفر الطلاء الخارجي للكرة، التحكم الكامل فيها، بينما يضمن التصميم السلس، أداء متفوقا لها في المباريات.

وسيقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 في الأول من يونيو في لندن، على ملعب ويمبلي الشهير.

البوسني بيليتو حكمًا لمباراة لايبزيج وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

أسند الاتحاد الأوروبى لكرة القدم مواجهة لايبزيج الألماني وريال مدريد، على ملعب ريد بول أرينا فى ذهاب دور ثمن نهائي دورى أبطال أوروبا، إلى الحكم البوسنى عرفان بيليتو.

ويعاون الحكم البوسنى بيليتو كل من سيناد إبريسيم بيجوفيتش ودافور بيلجو كمساعدين، ميلوش جيجوفيتش حكم رابع، والهولندي بول فان بوكيل على تقنية الفيديو.

ويدير الحكم الإسبانى خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز مواجهة كوبنهاجن ضد مانشستر سيتى المقرر إقامتها على ملعب باركن، ويعاونه كل من راؤول كابانييرو وإنييجو برييتو مساعدين، وسيسار سوتو جرادو كحكم رابع، بالإضافة إلى جييرمو كوادرا فرنانديز على تقنية الفيديو.

وفاز فريق ريال مدريد على جيرونا برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب "سانتياجو بيرنابيو"، ضمن منافسات الجولة الـ24 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى.

افتتح التسجيل لريال مدريد البرازيلي فينسيوس في الدقيقة 6 قبل أن يضيف بيلينجهام الهدف الثانى للنادى الملكى في الدقيقة 35، وأضاف أيضا ثالث أهداف الملكى في الدقيقة 54، واختتم رودريجو أهداف الفريق في الدقيقة 61، وأهدر خوسيلو ركلة جزاء للميرنجى فى الدقيقة 91.

وخرج بيلينجهام لاعب ريال مدريد فى الدقيقة 51 للعلاج قبل أن يعود مرة أخرى ويسجل هدف فريقه الثالث بالدقيقة 54 والثاني له في اللقاء، وبعد تسجيله الهدف خرج للإصابة، حيث لم يستطع استكمال مجريات المباراة، وحل مكانه براهيم دياز.