رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفدي مصر واليمن النيابيين يصلان بغداد للمشاركة باجتماع لجنة جائزة التميز البرلماني

نشر
 الوفود البرلمانية
الوفود البرلمانية المصرية واليمنية

وصلت الوفود البرلمانية المصرية واليمنية، اليوم الإثنين، إلى بغداد، من أجل المشاركة اجتماع لجنة جائزة التميز البرلماني العربي للاتحاد البرلماني العربي.

جائزة التميز البرلماني العربي للاتحاد البرلماني العربي في بغداد

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن الوفد البرلماني المصري والوفد اليمني، وصلا إلى بغداد.

وأضاف، أن الوفود ستشارك في اجتماع لجنة جائزة التميز البرلماني العربي للاتحاد البرلماني العربي، والمقرر انعقاده في بغداد يوم غد الثلاثاء.

وفي وقت سابق، كان قد بحث نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبدالله، مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة دينيس فرانسيس، اليوم السبت، التخفيف من حدة التوترات وآثار الصراعات والنزاعات والحروب العسكرية.

وذكر المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب، في بيان: "على هامش أعمال جلسة الاستماع البرلمانية في مقر الأمم المتحدة لرؤساء برلمانات دول العالم، المنعقد في الولايات المتحدة الأمريكية - نيويورك، التقى رئيس الوفد العراقي شاخوان عبدالله أحمد نائب رئيس مجلس النواب، برئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة دينيس فرانسيس، وجرى مناقشة عدد من القضايا والموضوعات وبحث السبل الكفيلة لاستثمار فرص التعاون بين برلمانات دول العالم لتكريس أهداف الأمم المتحدة في إرساء الأمن والسلم الدوليين".

وأكد الجانبان، خلال اللقاء، على "دعم ومساندة المساعي لتحقيق السلام والتنمية البشرية المستدامة، ومواجهة التحديات والتخفيف من حدة التوترات وآثار الصراعات والنزاعات والحروب العسكرية".

وشددا، على "ضرورة تكثيف الجهود والعمل الجاد من أجل إيقاف العمليات العسكرية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية العاجلة لهم".

نائب رئيس البرلمان العراقي يؤكد حرص المؤسسة التشريعية على تطوير التعليم

وفي وقت سابق، هنأ نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبدالله أحمد، الطلبة والكوادر التعليمية والتربوية بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد، فيما أكد حرص المؤسسة التشريعية على  المضي في تطوير قطاع التربية والتعليم.

وذكر المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب في بيان، أن "نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخەوان عبدالله أحمد بارك باعتزاز كبير الطلبة والكوادر التعليمية والتربوية في جميع المحافظات بمناسبة العام الدراسي الجديد (2023-2024) ، متمنياً لهم التوفيق والسداد والنجاح الدائم".