رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين وجامبيا تبحثان التعاون الثنائي والقضايا الإقليمية والدولية

نشر
الأمصار

بحث الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية بمملكة البحرين، مع الدكتور مامادو تانجارا وزير الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية جامبيا، الذي يقوم بزيارة إلى مملكة البحرين حاليًا، علاقات التعاون الثنائي، وسبل تنميتها وتطويرها والارتقاء بها إلى مستويات أشمل، بالإضافة إلى استعراض عدد من الموضوعات والقضايا على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن الزياني تأكيده اهتمام مملكة البحرين بتعزيز علاقات التعاون مع جمهورية جامبيا في شتى المجالات، معربًا عن اعتزازه بما وصلت إليه تلك العلاقات من تطورٍ ونماءٍ في ظل الحرص المتبادل على تنميتها والدفع بها إلى مستويات أشمل بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه، أكد وزير الخارجية بجمهورية جامبيا حرص بلاده على تنمية العلاقات الثنائية مع مملكة البحرين وتوسيع آفاقها خدمةً للمصالح المشتركة، متمنيًا للمملكة دوام الرفعة والازدهار.

البحرين وروسيا تبحثان تعزيز التعاون المشترك

بحث وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، الخميس، مع وزيرة الثقافة بروسيا الاتحادية أولجا بوريسوفنا ليوبيموفا، مسار علاقات الصداقة والتعاون المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية، وسبل تعزيزها وتنميتها والمضي بها قدمًا نحو آفاق أرحب في شتى المجالات بما يحقق المصالح والأهداف المُتبادلة، إلى جانب تبادل الرؤى ووجهات النظر حيال عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم، في إطار الزيارة الرسمية التي تقوم بها وزيرة الثقافة الروسية لمملكة البحرين، للمشاركة في الاجتماع الثالث للجنة الحكومية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي والعلمي بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية (بنا).

 التعاون الثنائي 

وأشاد وزير الخارجية البحريني - خلال اللقاء - بمستوى التعاون الثنائي وعلاقات الصداقة الوثيقة التي تربط بين البلدين وسعيهما المشترك لتعزيزها في كافة المجالات، منوهًا بانعقاد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي والعلمي بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية، وما يمثله من حرص الجانبين على تنمية علاقات التعاون المشترك والدفع بها إلى آفاق أرحب خدمة للمصالح المتبادلة.

ومن جانبها، أعربت وزيرة الثقافة الروسية عن سعادتها بزيارة مملكة البحرين، مؤكدة اهتمام بلادها بتطوير التعاون الثنائي مع مملكة البحرين في كافة المجالات، مؤكدة أن آفاق التعاون المشترك متاحة بشكل موسع في مختلف المجالات التي من شأنها تطوير وتنمية علاقات الصداقة التي تربط بين البلدين.