رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نيمار يعود لأول مرة إلى الهلال بعد إصابة الرباط الصليبي

نشر
الأمصار

ذكرت تقارير صحفية اليوم الأحد 11 فبراير، عن موعد عودة البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى صفوف نادي الهلال لبدأ استكمال تأهيله استعدادًا لعودته إلى المباريات.

وأُصيب نيمار في 17 أكتوبر الماضي، خلال مباراة منتخب بلاده أمام أوروجواي، والتي خسرها “السامبا” 0- 2 في مونتفيديو، ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ويغيب نيمار منذ ذلك الحين عن صفوف الهلال، الذي أخرج اسمه من قائمة الفريق وسجل مكانه مواطنه لودي صفقة الزعيم الجديدة.

وسقط نيمار على أرض الملعب، بعد تدخل قوي من قِبل أحد لاعبي الخِصم في الدقيقة 43 من زمن اللقاء، ليسقط متألمًا بشدة ويبكي مُمسكًا بركبته اليسرى، ليتم حمله على نقالة إلى خارج المستطيل الأخضر.

 

وعقب المباراة ظهر نيمار وهو يسير على عكازين ويضع واقيًا على ساقه، ليُثير الذعر في نفوس الجماهير، لتؤكد الفحوصات الطبية فيما بعد أنه تعرّض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي والغضروف.

 

موعد عودة نيمار إلى الهلال

وقالت صحيفة “الرياضية”، أن نيمار سيصل إلى الرياض يوم الاثنين، لمتابعة سير برنامجه التأهيلي من قبل الجهاز الطبي في النادي.

 

 

وكان طبيب منتخب البرازيل أعلن في وقت سابق، غياب نيمار قائد السامبا عن بطولة كوبا أمريكا التي تقام في صيف 2024 بالأرجنتين.

 

ويلعب نيمار دا سيلفا ضمن صفوف فريق الهلال السعودي منذ بداية الموسم الجاري، بعد انضمامه من فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

موعد مباراة الهلال المقبلة في دوري روشن

ويلعب الهلال ضد سبهان الإيراني يوم الخميس 15 فبراير، ضمن مباريات ذهاب دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

الهلال السعودي بطلًا لكأس موسم الرياض على حساب النصر

توج نادي الهلال بكأس موسم الرياض بعد الفوز المثير الذي حققه على النصر بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الخميس.

وكان الهلال تغلب على إنتر ميامي الأمريكي في افتتاح كأس موسم الرياض بنتيجة 4-3.كما فاز النصر على إنتر ميامي بسداسية نظيفة.

 

ودخل الهلال المباراة بتشكيلة مكونة من: "ياسين بونو - لودي - علي البليهي - كوليبالي - سعود عبد الحميد -سافيتش - روبين نيفيز - مالكوم - سالم الدوسري - ميتروفيتش - ميشايل".

وجاء تشكيل النصر كالتالي: "راغد النجار - أليكس تيليس - إيميريك لابورت - عبد الإله العمري - نواف بوشل -مارسيلو بروزوفيتش - عبد الله الخيبري - أوتافيو - عبدالرحمن غريب - تاليسكا - كريستيانو رونالدو".

وافتتح أندرتيكر بطل المصارعة الحرة المباراة النهائية لبطولة كأس موسم الرياض، حيث تفاجأ الجميع بظهوره على أنغام الموسيقى الخاصة به.

وجاءت أحداث المباراة مثيرة منذ بدايتها، حيث افتتح سافيتش التسجيل لصالح الهلال في الدقيقة 17.

جاء الهدف بعد عرضية أرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء قابلها سافيتش بتسديدة بباطن القدم على يمين الحارس راغد النجار داخل الشباك معلنا عن الهدف الأول.

وفي الدقيقة 30، جاء سالم الدوسري ليسجل هدفا رائعا في شباك النصر بتسديدة من فوق الحارس "لوب" استقرت داخل الشباك، ليتقدم الزعيم الهلالي بنتيجة 2-0.

وجاءت الفرصة الأخطر للنصر في الدقيقة 45+2 عن طريق كريستيانو رونالدو بعد تسديدة قوية ولكن الحارس ياسين بونو تصدى لها ببراعة قبل أن يتابعها مرة أخرى بتسديدة وكادت أن تعانق الشباك ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل إلى خارج الملعب.

في الدقيقة 60 كاد أن يسجل البديل ساديو ماني هدفا للنصر بعد تسديدة يسارية ولكن الحارس بونو يذود عن عرينه وتصدى لها قبل أن يتابعها أوتافيو بضربة مقصية ولكن كرته علت العارضة.

في الدقيقة 73 أطلق ميشايل تسديدة صاروخية ولكن حارس النصر تصدى لها ببراعة.

وحافظ الهلال على تقدمه بنتيجة 2-0 أمام النصر حتى نهاية المباراة، ليتوج الزعيم الهلالي بكأس موسم الرياض.

وخاض رونالدو نجم النصر 4 مباريات ضد الهلال، فاز بواحدة فقط بعدما توج بلقب البطولة العربية، بينما خسر 3 لقاءات