رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. تفاصيل اجتماع مجلس الاستخبارات الوطني

نشر
الأمصار

أكد مجلس الاستخبارات الوطني في العراق، اليوم الاحد، على ضرورة غلق "مخيم الهول" نهائياً بعد أن يتم سحب الدول لرعاياها، خلال جلسة كانت مخصصة لمناقشة اوضاع محافظة نينوى.

وقال المكتب الاعلامي للمجلس في بيان، ان "مجلس الاستخبارات الوطني، عقد جلسته الرابعة لعام 2024، برئاسة مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، وبحضور محافظ نينوى عبد القادر الدخيل، وقائد القوات البرية وقيادات العمليات وقائد شرطة نينوى وقادة وممثلي الأجهزة الاستخبارية في مجتمع الاستخبارات العراقي".

واضاف، ان "الجلسة، شهدت الاستماع الى التقرير الذي أعدته مديرية الاستخبارات العسكرية لتقييم الوضع ميدانيا في محافظة نينوى، حيث خلص التقرير الى حصول انخفاض كبير في مستوى العمليات الإرهابية والجنائية بالمحافظة، كما أشاد تقرير مديرية الاستخبارات العسكرية بمستوى الثقة والتعاون بين أهالي نينوى والأجهزة الأمنية، وقدرة الأجهزة الأمنية العراقية العالية على بسط الأمن". 

وبحسب البيان: "جرى خلال الجلسة مناقشة التهديدات التي قد يتسبب بها وجود مخيم الهول، والتأكيد على ضرورة غلقه نهائياً بعد أن يتم سحب الدول لرعاياها من المخيم".

السوداني يترأس الاجتماع الثاني لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية

ترأس رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، الاجتماع الثاني لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية، وهو الاجتماع الثاني خلال شهر وذلك لمناقشة الفرص الاستثمارية الخاصة بتشييد المباني المدرسية في العاصمة بغداد وباقي المحافظات، وما يشكله هذا الملف من أهمية بالغة لدى الحكومة وأولويات برنامجها التي تحتم الإسراع في تنفيذه".

وأضاف، أن "الاجتماع الذي حضره وزير التربية شهد مناقشة المعايير القانونية والفنية الخاصة بتوقيع العقود مع المستثمرين، التي تتضمن محددات التصاميم الهندسية وضرورة توافقها مع أجواء العراق وتلبيتها المتطلبات البيئية، إلى جانب المعايير المعمارية والجمالية ومواصفات البناء والسقوف الزمنية وأسبقيات التنفيذ، وفق الاحتياجات والتوزيع الجغرافي الأفضل". 

العراق.. مستشار السوداني يعلن خطة لرفع الإنتاج الدوائي باستخدام التكنولوجيا

أعلن مستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون الصناعة وتنمية القطاع الخاص حمودي اللامي، اليوم الأحد، عن مضاعفة الأدوية المجهزة للقطاع الخاص، فيما أشار الى وضع خطة لرفع الإنتاج الدوائي باستخدام التكنولوجيا.

وقال اللامي،: إن "العام الماضي 2023، شهد ارتفاع حجم التعاقدات مع وزارة الصحة من 144 مليار دينار  إلى أكثر من 400 مليار ، ما يدل على مضاعفة كمية الأدوية التي تم تجهيزها من قبل مصانع دوائية للقطاع الخاص تحديداً، وارتفع عدد الأدوية المسجلة الجديدة إلى 338 دواء جديداً، نسبة كبيرة منها أدوية منقذة للحياة وتسجل أول مرة".