رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجيبوتي يستنكر الهجوم الإرهابي على مقديشو

نشر
الرئيس الجيبوتي إسماعيل
الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر

استنكر الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر غيلي، اليوم الأحد، الهجوم الإرهابي الذي استهدف معسكر الجنرال ” غوردن” بمقديشو، مما أسفر عن سقوط قتلى من الجنود الصوماليين والضباط الإماراتيين.

وقال الرئيس الجيبوتي :” إن بلاده تقف بجانب الصومال في استعادة الأمن والاستقرار “.

وكان  رئيس الجمهورية السيد حسن شيخ محمود، قد بعث، تعازيه المحزنة الى دولة الإمارات العربية عقب مقتل ضباط إماراتيين في هجوم إرهابي بالعاصمة مقديشو.

 زيارة رئيس الجمهورية لمستشفى رحب طيب أردغان

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الجمهورية لمستشفى رحب طيب أردغان، الذي استقبل الليلة الماضية، الجرحى من الضباط الإماراتيين الذين أصيبوا في الهجوم الإرهابي على معسكر الجنرال غوردن.

وقال فخامته :”نقدم تعازينا لحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة الذين فقدوا أرواح جنودهم في الهجوم الإرهابي في مقديشو. وهؤلاء الضباط جاءوا إلى بلادنا للمشاركة في إعادة بناء القوات المسلحة الصومالية”.

وأدان الرئيس حسن شيخ محمود بشدة هذا العمل الذي أودى بحياة هؤلاء الضباط الذين كرسوا وقتهم من أجل الشعب والحكومة الصومالية، داعيا الجهات المعنية الى التحقيق فورا في هذا الحادث.

“وكانت وزارة الدفاع قد أعلنت في وقت سابق عن استشهاد 3 من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابط من قوة دفاع البحرين وإصابة 2 آخرين استشهد أحدهما بعد الوصول إلى أرض الوطن إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال الشقيقة، أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، والتي تندرج ضمن الاتفاقية الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الصومال في إطار التعاون العسكري بين البلدين.

الإمارات تُعلن مصرع 3 جنود وضابط بحريني في الصومال

أعلنت "وزارة الدفاع الإماراتية"، مصرع 3 من مُنتسبيها وضابط من قوة دفاع البحرين وإصابة اثنين آخرين، إثر تعرضهم لهجوم في "الصومال"، حسبما أفادت وسائل إعلام إماراتية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأوضحت وزارة الدفاع الإماراتية في بيان: "تعلن وزارة الدفاع عن استشهاد 3 من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابط من قوة دفاع البحرين وإصابة 2 آخرين إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال الشقيقة، أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، والتي تندرج ضمن الاتفاقية الثنائية بين الإمارات وجمهورية الصومال في إطار التعاون العسكري بين البلدين".