رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. وزير المالية يشارك في القمة العالمية للحكومات

نشر
وزير المالية الصومالي
وزير المالية الصومالي

أعلنت جمهورية الصومال الفيدرالية عن مشاركة وزيرالمالية في الحكومة الفيدرالية، السيد بيحي إيمان عيغى، في افتتاح القمة العالمية للحكومات، والتي عُقِدت في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال كلمة ألقاها في القمة، شارك معالي وزير المالية الحاضرين مسار التنمية الاقتصادية في الصومال، وعملية الإصلاح المالي التي تقوم بها حكومته، بالإضافة إلى إنجازاتها. كما تم التطرق إلى خطة الإعفاء من الديون التي تم استكمالها نهاية العام الماضي.

وأشار معاليه، إلى التحديات التي تواجه المنطقة الاقتصادية للبحر الأحمر، بما في ذلك الهجمات التي تعرضت لها السفن التجارية في الأشهر الأخيرة.

وفي سياق متصل، دعت كريستالينا جورجييفا، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، خلال الاجتماع الدول العربية إلى تعزيز الفرص الاقتصادية وتقديم دعم للمجتمعات النامية لتعزيز عمليات التعافي من الكوارث.

الصومال يُعزي الإمارات في مقتل 3 ضباط جراء هجوم إرهابي في مقديشو

أعرب الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، عن تعازيه إلى دولة الإمارات العربية عقب مقتل 3 ضباط إماراتيين في هجوم إرهابي بالعاصمة مقديشو.

وقال الرئيس الصومالي:”نقدم تعازينا لحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة الذين فقدوا أرواح جنودهم في الهجوم الإرهابي في مقديشو. وهؤلاء الضباط جاءوا إلى بلادنا للمشاركة في إعادة بناء القوات المسلحة الصومالية”.

وأدان الرئيس الصومالي بشدة هذا العمل الذي أودى بحياة هؤلاء الضباط الذين كرسوا وقتهم من أجل الشعب والحكومة الصومالية، داعيًا الجهات المعنية الى التحقيق فورًا في هذا الحادث.

الإمارات تُعلن مصرع 3 جنود وضابط بحريني في الصومال


أعلنت "وزارة الدفاع الإماراتية"، مصرع 3 من مُنتسبيها وضابط من قوة دفاع البحرين وإصابة اثنين آخرين، إثر تعرضهم لهجوم في "الصومال"، حسبما أفادت وسائل إعلام إماراتية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأوضحت وزارة الدفاع الإماراتية في بيان: "تعلن وزارة الدفاع عن استشهاد 3 من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابط من قوة دفاع البحرين وإصابة 2 آخرين إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال الشقيقة، أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، والتي تندرج ضمن الاتفاقية الثنائية بين الإمارات وجمهورية الصومال في إطار التعاون العسكري بين البلدين".

وأضاف البيان: "تتقدم وزارة الدفاع بخالص العزاء، كما تعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين".

وأفاد بيان الوزارة بأن "الإمارات تواصل التنسيق والتعاون مع الحكومة الصومالية في التحقيق بشأن العمل الإرهابي الآثم".