رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنفي يبحث مع نواب مصراتة سبل حل أزمة الأنسداد السياسي

نشر
المنفي
المنفي

بحث رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي،مع تجمع نواب مصراتة في طرابلس خلال لقاء تناول فيه  كيفية  التعامل مع  حالة الانسداد السياسي والبحث  في  خيارات الوصول الى انتخابات برلمانية ورئاسية  موحدة.

وقال ابوالقاسم قزيط، منسق تجمع نواب مصراتة،أن التجمع ناقش حالة الاستعصاء التي  تواجه  البعثة الاممية في جمع الفرقاء على طاولة خماسية، وناقش التجمع كيفية الدفع بحلول  سياسية ليبية   بعد تعثر المبادرة الاممية.
وفي ختام اللقاء وجه التجمع الى رئيس المجلس الرئاسي دعوة،لزيارة مدينة مصراتة باعتبار المجلس  على  مسافة واحدة من كل الاطراف الليبية،وبكونه ممثل السلطة السياسة العليا في البلد.

الدبيبة وعمداء بلديات الساحل الغربي يبحثون مشاكل القطاعات الخدمية

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة، مع عمداء بلديات الساحل الغربي في ليبيا، الصعوبات التي تواجه البلديات في أداء مهامها لتقديم الخدمة للمواطنين.

ووفق منصة حكومتنا، فقد قدم عمداء البلديات في ليبيا، عددا من المشاكل التي تواجههم، خاصة في القطاع الصحي والتعليمي، إلى جانب تحديات الوضع الأمني ودعم مديريات الأمن لأداء دورها في استقرار البلديات والقضاء على الجريمة والتهريب.

كما رفض العمداء في ليبيا، الإجراءات المتخذة بشأن إنشاء أجسام غير شرعية من جهات غير قانونية بهدف إثارة الفتن وزعزعة الأمن، وفق المنصة.

ووجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة، خلال الاجتماع الوزارات والأجهزة التنفيذية، بضرورة وضع جدول زمني للمشروعات الجاري تنفيذها ببلديات الساحل الغربي.

وشدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة، على ضرورة التركيز على المشروعات الخدمية، والتعاون مع وزارتي الداخلية والدفاع في جهودهما لمحاربة التهريب والجريمة والتواصل المستمر بين كافة، ومع مؤسسات الدولة لمعالجة كل المختنقات التي تواجه البلديات.

وحضر الاجتماع عمداء بلديات الزاوية المركز والزاوية الجنوب وصرمان والمنشية ورقدالين والزاوية الغرب وزوارة والجديدة وصبراتة والعجيلات والجميل.

نائب الدبيبة في تونس للمشاركة بمنتدى عن المياه

استقبل عبد المنعم بلعاتي وزير الفلاحة والصيد البحري في تونس، النائب الأول لرئيس حكومة الدبيبة، ووزير الزراعة والثروة الحيوانية في ليبيا، حسين اعطية القطراني.

وذلك فور وصوله مطار "تونس قرطاج" للمشاركة بمنتدى البحر الأبيض المتوسط في نسخته الخامسة والمخصص لملف المياه والمناخ والاستخدامات المثلى في مجال الزراعة، والمقرر عقده بالعاصمة التونسية خلال الفترة من 5 – 7 فبراير 2024م.