رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشابي ألونسو: قدمنا عملًا رائعًا ومنضبطًا للغاية أمام بايرن ميونخ

نشر
الأمصار

تغنى تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، بالانتصار الكبير على ضيفه بايرن ميونخ (3-0)، مساء أمس السبت، في قمة الجولة رقم 21 من الدوري الألماني.

وقال ألونسو، في تصريحات عقب المباراة نقلتها شبكة "سكاي سبورتس": "أردنا أن نكون على قدم المساواة أمام بايرن.. كان يجب علينا التحلي بالقوة، وقدمنا عملا رائعا ومنضبطا للغاية".

وأضاف: "تقارب صفوف الفريق كان مبهرًا، لم نمنحهم أي فرصة.. وبالطبع الهدف الأول كان مهمًا للغاية، المستوى ككل كان رائعًا، والتزام اللاعبين كان مميزًا".

وعن قدرة فريقه على التأقلم مع أحداث المباراة، قال: "عندما نحتاج إلى السيطرة، بإمكاننا إظهار ذلك.. لكن في بعض الأحيان، يكون النهج هو الانتظار والترقب وتقارب الصفوف، والدفاع عن المساحات المهمة".

وأردف: "جميع اللاعبين أظهروا تركيزا رائعا.. انتظرنا فرصنا، وكان لدينا عدد كاف منها، ولم نسمح لهم بأي فرص.. كان ذلك مهمًا للغاية".

وبخصوص طلبه من كل الجهاز الفني المشاركة في الاحتفال عقب اللقاء، أوضح ألونسو: "اللاعبون يحتاجون كل شخص في الفريق، لا يمكنني القيام بالعمل وحدي.. الكل يعمل بقوة لخلق أجواء رائعة وتناغم، وهذا سبب امتلاكنا الطاقة المهمة الآن، وهو مفتاح النجاح".

وبشأن قدرة ليفركوزن على التتويج بلقب الدوري الألماني: "علينا التحلي بالصبر، وإبقاء أقدامنا على الأرض.. بالطبع التواجد في مركز المقدمة أمر جيد، لكن علينا التعامل مباراة بمباراة، وبدءا من الغد سنفكر في هايدنهايم.. لن تكون مواجهة سهلة".

وحسم فريق باير ليفركوزن مواجهة بايرن ميونخ، بنتيجة 3-0، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء السبت على ملعب "باى آرينا"، في قمة مباريات الدورى الألماني، ضمن منافسات الأسبوع الحادى والعشرين.

جاء الهدف الأول عبر اللاعب جوسيب ستانيسيتش في الدقيقة 18 من عمر اللقاء، وفي الشوط الثاني وعند الدقيقة 50 عزز أليكس جيرمالدو الفوز بهدف ثان، ثم في الدقيقة 95 سجل أصحاب الأرض الهدف الثالث عبر اللاعب جيريمي فريمبونج.

وبهذه النتيجة، يتصدر باير ليفركوزن ترتيب الدوري الألماني برصيد 55 نقطة جمعها من 21 مباراة محققا 17 انتصارا و4 تعادلات، ولم يتلق أى هزيمة حتى الآن.

وفى المقابل، يأتى بايرن ميونخ فى وصافة جدول الدوري الألماني برصيد 50 نقطة، ليبتعد بفارق 5 نقاط خلف ليفركوزن، حيث حقق الفريق البافارى 16 انتصارا وتعادلين و3 هزائم.

وجاء تشكيل بايرن ميونخ كالتالي: في حراسة المرمى: مانويل نوير/ خط الدفاع: نصير مزراوي، أوباميكانو، كيم مين جاي، داير/ خط الوسط: موسيالا، جوريتزكا، بافلوفيتش/ خط الهجوم: هاري كين، ليروي ساني، بوي.