رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مديرية الماء تؤكد ضرورة انجاز مشروع ماء "المسيب - الإسكندرية"

نشر
الأمصار

أكدت المديرية العامة للماء في العراق، ضرورة الإسراع بإنجاز مشروع ماء المسيب – الإسكندرية في محافظة بابل.

 

 

وذكر إعلام المديرية، أنه "تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء وانطلاقاً من واجبات المديرية العامة للماء بمتابعة مشاريع البرنامج الحكومي، زار مدير عام المديرية العامة عمار عادل المالكي مشروع ماء المسيب -الاسكندرية في محافظة بابل يرافقه الملاك الفني في المديرية ومدير ماء محافظة بابل عقيل طراد حيث شهدت الزيارة تفقد مراحل تنفيذ المشروع والوقوف على المعوقات كافة، من اجل تذليلها والتشديد على الاسراع بانجاز كافة الفقرات وفق جدول تقدم العمل المصادق". 

واضاف، أنه "تم عقد اجتماع في مقر المشروع بحضور ملاك دائرة المهندس المقيم والكوادر المختصة من اجل حسم مواضيع الاستملاكات للمحطات الثانوية في المشروع" .

يذكر أن المشروع تم احالته الى الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء بعد ان تم سحب العمل من الشركة المتلكئة ويعمل بطاقة تصميمية تبلغ ٦٠٠٠ متر مكعب بالساعة ومشيد على قرابة مساحة تقدر ب ٤٠ دونم ويخدم اهالي مركز قضاء المسيب وناحية الاسكندرية والحصوة وجرف النصر وهو من المشاريع المدرجة ضمن البرنامج الحكومي الذي تبنته الحكومة.

 

العراق.. النزاهة تخاطب الرئاسة بشأن محافظ الأنبار الجديد: لديه ملف قيد التدقيق


أبلغت هيئة النزاهة الاتحادية في العراق، رئاسة الجمهورية بوجود ملف لدى دائرة الوقاية في الهيئة قيد التحقيق بحق محافظ الانبار المنتخب محمد نوري الكربولي، الامر الذي قد يؤخر مصادقة رئاسة الجمهورية على المحافظ.

النزاهة العراقية تفكك شبكة للتلاعب والتزوير في تسجيل عقاري الكاظمية

أعلنت هيئة النزاهة العراقية، السبت، عن تفكيك شبكة للتلاعب والتزوير في تسجيل عقاري الكاظمية.

وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكومي بالهيئة في بيان، أنها "تمكَّنت من تفكيك شبكةٍ تمارس أعمال التلاعب والتزوير وانتحال الصفة في مُديريَّة التسجيل العقاري الكاظميَّة الأولى، وإحباط عمليَّة نقل عقارٍ عائد لورثةٍ بصورةٍ مخالفةٍ للقانون".

وأفاد مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في معرض حديثه عن تفاصيل العمليَّة، التي تمَّت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ بأنَّ "مُديريَّة تحقيق بغداد ألَّفت - فور تلقّيها معلوماتٍ من أحد المُشتكين - فريقاً من قسم الضبط والتحرّي فيها؛ للتقصّي عن خروقاتٍ وتلاعبٍ في معاملة فتح بيان عقارٍ لورثة تبلغ مساحته (١٤٠٠) متر، وبيعه بمبلغٍ ماليٍّ ناهز (8,000,000) ملايين دولار أمريكي.، عبر التلاعب والتزوير".