رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيديوجراف.. «الأدميرال ناخيموف» وحش روسيا الخارق يعود للبحر

نشر
الأمصار

- بعد 10 سنوات من التحديث والتطوير عاد طراد روسيا «الأدميرال ناخيموف» الملقب بـ«وحش المحيطات».

- بني في أواخر الثمانينيات وخدم في الأسطول الشمالي، وفي أواخر التسعينيات من القرن الماضي تم البدء بتحديثه، قبل أن يخضع للتحديث الأخير.

- طوله 250 مترا وعرضه 18.5 متر وارتفاعه 59 مترا، وبه 727 بحارا، و18 فردا للعمليات الجوية.

- مصفح ومقسم لـ18 جزءا تغلق منفصلة حال الطوارئ.

- يعمل بمحركين بالطاقة النووية ومسرع توربيني بخاري.

- قوته تقدر بـ140 ألف حصان، ووزنه يقدر بـ26 ألف طن.

- يحمل نحو 80 صاروخا من أنواع مختلفة، وصواريخ "تسيركون" الفرط صوتية عالية الدقة، وصواريخ "كاليبر كروز"، وصواريخ "أونيكس" الأسرع من الصوت والمضادة للسفن.

- نظامي "باكيت-إن كي" و"أوتفيت" المضادين للغواصات.

- صواريخ "فورت-إم" و"بانتسير-إم" المضادة للطائرات.

- رادار بحثٍ ثلاثي الأبعاد يبلغ بمدى 450 كيلومترا، ورادارات تحكم في إطلاق الصواريخ.

روسيا: تشن 31 ضربة على المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا

أعلنت القوات الروسية تنفيذ 31 ضربة بأسلحة دقيقة وطائرات بدون طيار على منشآت المجمع الصناعي العسكري الأوكراني الذي أنتج مركبات جوية بدون طيار وسفن مسيرة بالإضافة إلى الذخائر، حسبما ذكرت وزارة الدفاع في روسيا، اليوم السبت.

وقالت وزارة الدفاع في روسيا - في بيان نقلته وكالة أنباء تاس الروسية - إنه "في الفترة ما بين 4 و10 فبراير، نفذت القوات المسلحة للاتحاد الروسي 31 ضربة بأسلحة موجهة بدقة، بما في ذلك أسلحة جوية وبحرية بعيدة المدى وباستخدام مركبات جوية بدون طيار ضد منشآت الصناعة العسكرية الأوكرانية".

وأضافت وزارة الدفاع في روسيا، أن منشآت الإنتاج الخاصة بالمؤسسات التي تنتج وتصلح الطائرات، وطائرات الاستطلاع والطائرات بدون طيار والسفن المسيرة وأنظمة الصواريخ الساحلية والعملياتية التكتيكية، بالإضافة إلى صواريخ أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة، قد تعرضت للقصف.
وتابعت وزارة الدفاع في روسيا، أن مواقع انتشار الوحدات العسكرية الأوكرانية والقوميين والمرتزقة الأجانب تعرضت للقصف أيضًا.

وخلصت وزارة الدفاع في روسيا، إلى أن "أهداف الضربات قد تحققت".

روسيا: أوكرانيا فقدت أكثر من 2190 جندي في دونيتسك

ذكرت وزارة الدفاع في روسيا، اليوم السبت، أن القوات المسلحة الأوكرانية فقدت أكثر من 2190 جنديا في منطقة دونيتسك الأسبوع الماضي.

وقالت وزارة الدفاع في روسيا، إن قوات المجموعة القتالية الجنوبية صدت 26 هجومًا للقوات الأوكرانية بالقرب من مستوطنات كراسنوى ولينينسكوي وكليشيفكا وشومي وبوبيدا بجمهورية دونيستك المعلنة من جانب واحد- وذلك وفقا لوكالة الأنباء الروسية تاس.

وبحسب وزارة الدفاع في روسيا، فقدت أوكرانيا أكثر من 2190 جنديًا ودبابتين و13 مركبة قتالية مدرعة و38 مركبة و19 مدفعًا ميدانيًا وراجمة صواريخ جراد.