رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حسن الهيدوس يرفع كأس آسيا بالبشت القطري على طريقة ميسي.. فيديو

نشر
الأمصار

رفع حسن الهيدوس قائد منتخب قطر كأس آسيا 2023، بالشت القطري بعدما قام تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر بوضعه على اللاعب في مراسم التتويج باللقب.

وجاءت لقطة الهيدوس على طريقة الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعدما قام الأمير تميم بنفس الأمر مع بطل العالم في مونديال قطر 2022.

احتفظ منتخب قطر باللقب للنسخة الثانية على التوالي، بعدما سبق أن توج بالبطولة عام 2019 في الإمارات العربية المتحدة، فيما فقد منتخب الأردن، الذي شارك في النهائي للمرة الأولى، حظوظه في الحصول على اللقب والانضمام لقائمة المنتخبات الفائزة بكأس الأمم الآسيوية.

 

 

قطر تحافظ على لقب آسيا

تقدم منتخب قطر بهدف عن طريق عفيف في الدقيقة 22 من ركلة جزاء. وفي الشوط الثاني، أحرز منتخب الأردن هدف التعادل عن طريق يزن النعيمات في الدقيقة 67، ليحرز هدفه الرابع خلال مباراته السابعة في النسخة الحالية للبطولة.

 

ولم يهنأ منتخب الأردن بهدف التعادل كثيرا، بعدما عاد عفيف للتسجيل مرة أخرى في الدقيقة 73 من ركلة جزاء أيضا، قبل أن يهز الشباك مجددا بتسجيله الهدف الثالث من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورفع عفيف رصيده التهديفي في المسابقة الحالية إلى 8 أهداف، لينفرد بصدارة هدافي تلك النسخة، بفارق هدفين أمام أقرب ملاحقيه العراقي أيمن حسين.

 

توج منتخب قطر ببطولة كأس أمم آسيا 2023 وللمرة الثانية على التوالي، بالفوز على الأردن بنتيجة 3-1، فى المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على "استاد لوسيل"، فى المباراة النهائية على لقب بطولة كأس أمم آسيا 2023، ليحقق العنابي اللقب الثاني على التوالي بعد الفوز بلقب 2019.

 

وجاءت جميع أهداف قطر في المباراة من ركلات جزاء، نجح أكرم عفيف نجم العنابي في تحويلهم لأهداف ليسجل هاتريك خلال اللقاء، حيث جاء الهدف الأول عبر أكرم عفيف في الدقيقة 21.

 

وفي الشوط الثاني، سجل يزن النعيمات هدف التعادل لمنتخب الأردن في الدقيقة 67، قبل ان يسجل أكرم عفيف الهدف الثاني والثالث للعنابي من ركلتي جزاء أخرتين في الدقائق 73 و95 على الترتيب.

 

وأصبح أكرم عفيف أول لاعب يسجل في نهائي كأس أمم آسيا في نسختين متتاليتين تاريخيًا (2019,2023) ، كما سجل هدفه الثامن بكأس آسيا ليتوج بلقب هداف البطولة على حساب العراقي أيمن حسين برصيد 6 أهداف.