رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توتنهام يقتحم المربع الذهبي للدوري الإنجليزي بهدفين أمام برايتون

نشر
الأمصار

اقتحم فريق توتنهام المربع الذهبي للدورى الإنجليزى بعد الفوز على برايتون بهدفين مقابل هدف فى المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، السبت، باستاد توتنهام هوتسبير، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من"البريميرليج".

افتتح التسجيل لبرايتون باسكال جروس فى الدقيقة الـ16 ، قبل أن يتعادل بابي ماتار سار لتوتنهام في الدقيقة 61 قبل أن ينتزع برينان جونسون الفوز للسبيرز فى الدقيقة "6+ 90"  من عمر المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت.

 

بهذه النتيجة يتقدم توتنهام إلى المركز الرابع فى ترتيب جدول الدورى الإنجليزى برصيد 47 نقطة، فيما تواجد برايتون فى المركز الثامن برصيد 35 نقطة.

وخاض توتنهام هوتسبير 24 مباراة حتى الآن في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث فاز فى 14 مباراة وتعادل فى 5 مباريات وخسر مثلها وجمع 47 نقطة وسجل 51 هدفا وتلقي 36 بفارق 15 هدفا.

ودخل توتنهام المباراة ضد برايتون كالتالى:

حراسة المرمى: فيكاريو

الدفاع: بيدرو بورو، كريستيان روميرو، ميكى فان دى فين، ديستنى أودوجي

الوسط: بابا سار، رودريجو بينتانكور، جيمس ماديسون، كولوفيسكي 

الهجوم: ريتشارليسون، تيمو فيرنر

وخاض توتنهام هوتسبير 23 مباراة حتى الآن في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث فاز فى 13 مباراة وتعادل فى 5 مباريات وخسر مثلها وجمع 44 نقطة وسجل 49 هدفا وتلقي 35 بفارق 14 هدفا.

ويأمل السبيرز استعادة طريق الانتصارات من جديد فى البريميرليج، بعدما سقط مؤخرا فى فخ التعادل مع إيفرتون بهدفين لمثلهما، فى المباراة التي جمعتهما على ملعب "جوديسون بارك" فى إطار منافسات الجولة الثلاثة والعشرين من الدورى الإنجليزى.

وفشل توتنهام فى الحفاظ على نظافة شباكه فى آخر 14 مباراة له في الدورى الإنجليزى "البريميرليج" إلا فى مباراة واحدة فقط، واستقبل 27 هدفا فقط، لا يأتي بعده إلا شيفيلد يونايتد "30" ونوتنجهام فورست "28" استقبلوا أهداف أكثر منه.

تواجد النجم الكورى سون على مقاعد البدلاء بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاد فى كأس آسيا 2023 بعد الخروج أمام منتخب الأردن بهدفين نظيفين.

بعد الخسارة من منتخب الأردن .. سون يعتذر لشعب كوريا الجنوبية

اعتذر الكوري الجنوبي سون هيونج مين لاعب توتنهام الإنجليزي الي شعب كوريا الجنوبية عقب الخسارة التي تعرض لها منتخب بلاده ضد الأردن اليوم بهدفين نظيفين في الدور قبل النهائي لبطولة أمم اسيا، وخروج منتخب كوريا الجنوبية.

وقال سون عقب المباراة : اعتذر لشعب كوريا الجنوبية لا اعرف ماذا أقول لقد بذلنا كل جهدنا ولكن لم نوفق في النهاية، كنا صامدون طوال اللقاء.

من ناحية أخرى حصل موسى التعمري لاعب منتخب الأردن على جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده ضد كوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس أمم آسيا، بعد تألقه وتسجيل هدفا رائعا وصناعة هدفا آخر.