رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: نتنياهو حدد موعد بدء العملية العسكرية في رفح

نشر
نتنياهو
نتنياهو

صرح مسؤول إسرائيلي خلال لقاء له لشبكة "سي إن إن"، اليوم السبت، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أبلغ مجلس الحرب،  الخميس الماضي أن عملية القوات الإسرائيلية في رفح يجب أن تكتمل قبل حلول شهر رمضان في 10 مارس 2024.


وقال مكتب نتنياهو في بيان،  أمس الجمعة، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي أصدر تعليمات للجيش بالتخطيط لإجلاء السكان من رفح الفلسطينية.

وأكد نتنياهو، أن "الجيش الإسرائيلي سيتوجه قريبا إلى رفح، المعقل الأخير لحماس".
ويعتقد أن أكثر من 1.3 مليون شخص موجودون في رفح، غالبيتهم نزحوا من أجزاء أخرى من غزة، وفقا للأمم المتحدة.

غزة: الاحتلال يرتكب 16 مجزرة راح ضحيتها 123 قتيلاً خلال 24 ساعة

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة ان الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 16 مجزرة ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 123 قتيل و 169 إصابة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشارت الوزارة في التقرير اليومي لعدد القتلى والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم الـ 124 على قطاع غزة، إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني اليهم.

ونوهت الى ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 27708 قتيل و67147 اصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وبحسب مصادر فلسطينية قتل صباح اليوم ثلاثة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال مركبة في تل السلطان غربي رفح جنوب قطاع غزة، كما قتل مواطن برصاص قناصة جيش الاحتلال في قسم الاستقبال والطوارئ داخل مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب قطاع غزة.

ودعت حركة حماس المؤسسات الأممية والحقوقية إلى توثيق جريمة الاحتلال المروّعة التي أدت إلى مقتل الطفلة هند رجب ذات الستة أعوام، وأختها لَيَان، إضافة إلى اثنين من المسعفين اللذين حصلا على تنسيق مسبق لإنقاذهما.

كما دعت لمحاكمة جيش الاحتلال المجرم على جرائمه بالقتل المباشر للأطفال والمدنيين العزّل.

وأضافت "أن هذه الجريمة المروّعة، وغيرها من الجرائم البشعة بحق أطفالنا وأهلنا في غزة، ستبقى محفورة في الذاكرة الفلسطينية، وسيأتي اليوم الذي يحاسب فيه هذا الكيان المارق على ما اقترفه من جرائم بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا".