رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إطلاق مبادرة لدعم نساء فلسطين

نشر
الأمصار

أطلقت الدائرة الوطنية للمرأة في العراق، اليوم الخميس، مبادرة لجمع المواد الغذائية والمستلزمات الطبية لدعم النساء في فلسطين.

وقال مستشار رئيس الوزراء لحقوق الإنسان، رئيس لجنة جمع التبرعات للشعب الفلسطيني زيدان خلف العطواني في مؤتمر صحفي عقده بمشاركة مديرة تمكين المرأة،  إن "نشاطات متعددة تمت بقيادة مدير عام الدائرة الوطنية للمرأة العراقية بعدما تم اختيار بغداد عاصمة للمرأة العربية في دورتها الـ42".

وأوضح، أن "من بين النشاطات، تم جمع التبرعات للمرأة الفلسطينية لما تتعرض له في قطاع غزة من انتهاكات لحقوق الإنسان وحصار طال الأطفال والنساء"، مشيراً الى أنه "بحسب توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تم فتح جسر جوي بين مطار بغداد ومطار العريش لإيصال المساعدات التي تجاوزت أكثر من 100 طن تم إيصالها الى قطاع غزة وبالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري والفلسطيني".

النساء الفلسطينيات

 

وأردف، أن "الدائرة الوطنية للمرأة قامت بمبادرة جمع المواد العينية المتمثلة بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية وجميع ما تحتاجه النساء الفلسطينيات وتم إيصال المواد باسم الدائرة الوطنية للمرأة وجميع نساء العراق"، مؤكداً "الإعلان عن مبادرات ونشاطات متعددة خلال الأيام المقبلة".

من جانبها قالت مدير عام الدائرة الوطنية للمرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء يسرى كريم محسن في كلمتها: إن "الأمانة العامة لمجلس الوزراء الدائرة الوطنية للمرأة العراقية، أطلقت مبادرة عراقية عربية تمثلت بجمع المساعدات الغذائية والمستلزمات الطبية الأولية الى الإخوان في فلسطين استكمالاً لمبادرة دولة الرئيس بالتعاون مع أقسام المرأة في الوزارات".

ولفتت، الى أن "هذه المبادرة هي الأولى من نوعها التي تقودها عاصمة عربية بقيادة امرأة لدعم نساء فلسطين".

وفي وقت سابق من اليوم، أدانت الفصائل الفلسطينية حماس، اليوم الخميس، الضربات التي وجهتها الولايات المتحدة ضد الميليشيات المسلحة في العراق (المقاومة الإسلامية العراقية) أمس الأربعاء.

وقالت حماس في بيان لها عبر قناتها على التليجرام: “ندين بشدّة العدوان الغاشم مساء الأربعاء الذي استهدف عدة أماكن في العاصمة العراقية بغداد، وأدى إلى استشهاد القياديين في المقاومة العراقية أركان العلياوي وأبو باقر الساعدي، ونعدّه اعتداءً وانتهاكاً لسيادة العراق وأمنه، وخدمةً لأجندة الاحتلال الإسرائيلي ومشاريعه التوسعية”.

وأضافت حماس: “نعزي العراق الشقيق في ارتقاء أبنائه، ونحمل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مسؤولية التصعيد في المنطقة، عبر امتدادها ودعمها لحرب الإبادة النازية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأكدت حماس أن المنطقة لن تشهد استقراراً أو سلاماً إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة.