رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجموعة G42 الرائدة في الذكاء الاصطناعي تتصدر قمة الحكومات العالمية

نشر
الأمصار

أعلنت مجموعة G42 عن تصدرها المشهد كرائد للذكاء الاصطناعي والشريك الأساسي في قمة الحكومات العالمية لهذا العام.

ومن المقرر أن تعقد القمة العالمية للحكومات في دبي خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير/شباط الجاري.

ومن المقرر أن تخوض G42 والشركات التابعة لها حوارات معمقة مع قادة وخبراء عالميين حول مستقبل الذكاء الاصطناعي وتأثيره الواسع النطاق على الصعيد الدولي.

ولمجموعة G42 وشركاتها التابعة مكانة فريدة يجعلها متصدرة في نقاشات  قمة الحكومات العالمية، وذلك استناداً إلى خبرتها متعددة القطاعات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي المتخصصة التي تقدم حلولاً قابلة للتطبيق من قبل صناع القرار على مستوى العالم.

وجدير بالذكر، أن القمة العالمية للحكومات التي تعقد سنوياً، تجمع الحكومات والمنظمات الدولية وكبار الشخصيات في عالم الأعمال لاستكشاف طرق تعزيز التعاون الدولي وإحداث تحول في الحكومات عبر الابتكار والتقدم التكنولوجي.

ومن المقرر أن تناقش القمة العالمية للحكومات هذا العام موضوع تشكيل حكومات المستقبل، حيث سيحدد القادة السياسيون والمنظمات الدولية ومؤسسات القطاع الخاص من جميع أنحاء العالم الاستراتيجيات المبتكرة لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية الحالية والمستقبلية.

وستقود G42 الحوار حيث سيشارك التنفيذيون من منظومة أعمالها في مناقشات تركز على الذكاء الاصطناعي المسؤول، وعلى التقدم في قطاع الرعاية الصحية، وآفاق مستقبل التنقل، بالإضافة إلى الاكتشافات العلمية والخدمات الحكومية.

أبرز القيادات التنفيذية في G42 خلال القمة:

- بينغ شياو، الرئيس التنفيذي لمجموعة G42، سيسلط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في تشكيل الملامح الاقتصادية العالمية.

- طلال الكيسي، النائب التنفيذي للرئيس، المسؤول عن المنتجات والشراكات العالمية بشركة CORE42، حيث سيتناول كيفية تطوير الذكاء الاصطناعي المسؤول بما يخدم الأمم.

- حسن جاسم النويس، المدير العام والرئيس التنفيذي للمجموعة بشركة M42، سيناقش كيفية إحداث ثورة في مجال الصحة من خلال التكنولوجيا ودفع عجلة الابتكار في الرعاية الصحية عبر الشراكات الاستراتيجية.

- حسن الحوسني، المدير العام لشركة بيانات، سيخوض في حوارات حول مستقبل التنقل والدور الذي يلعبه الذكاء الجغرافي المكاني في تأمين المدن والمجتمعات.

- الدكتور أندرو جاكسون، نائب الرئيس التنفيذي والمسؤول الرئيسي عن الذكاء الاصطناعي بشركة CORE42 سيلقي الضوء على أحدث التطورات والتطبيقات في عالم الذكاء الاصطناعي.

- توماس براموتيدهام، الرئيس التنفيذي لشركة Presight سيتحدث عن كيفية تعظيم كفاءة الحكومات من خلال تحليلات البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي الجيلي.

- حسن النقبي، الرئيس التنفيذي لشركة الخزنة، سيناقش أحدث التطورات في مجال الاستدامة المتعلقة ببناء وتصميم وتشغيل مراكز البيانات.