رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم Oppenheimer يحصد 957 مليون دولار عالميًا

نشر
الأمصار

بلغت إيرادات فيلم Oppenheimer   ما يُقارب 957 مليونًا و160 ألف دولار عالميًا، Picturesمنذ طرحه يوم 21 يوليو الماضى فى دور العرض حول العالم، وهو العمل الذي وصلت مدته إلى 3 ساعات، من إنتاج شركة  Universal.

 

وانقسمت إيرادات الفيلم الجديد بين 328 مليونًا و801 ألف دولار فى شباك التذاكر الأمريكى، و628 مليونًا و359 ألف دولار بشباك التذاكر العالمى.

 

Oppenheimer، رابع أعلى فيلم تحقيقا للإيرادات على شاشات الـIMAX

 

أصبح فيلم المخرج كريستوفر نولان Oppenheimer، رابع أعلى فيلم تم إصداره على شاشات السينما الخاصة بـ IMAX، تحقيقًا للأرباح في شباك التذاكر العالمي على الإطلاق، وذلك بعد اقتراب إيراداته لحاجز المليار دولار عالميا، وذلك بعد أفلام مارفل للأبطال الخارقين، التي تحتل المراكز الثلاث الأولى.

 

طرح كتاب كواليس وأسرار فيلم OPPENHEIMER

 

طرح مؤخرا، الكتاب الخاص بفيلم القنبلة الذرية OPPENHEIMER، والذي يحكي كواليس وطريقة صنع الفيلم الشهير، ويتضمن الكتاب مقابلات حصرية مع المخرج “كريستوفر نولان”، والممثلين، وطاقم العمل، كما يحتوي على صورًا حصرية، في موقع التصوير، ومواد بحثية، وقصص مصورة، وغيرها من أسرار صنع الفيلم.

 

كريستوفر نولان يكشف سبب عدم عرض لقطات لانفجارات هيروشيما في Oppenheimer

 

في سياق متصل، أوضح المخرج كريستوفر نولان، سبب عدم عرض لقطات لانفجارات هيروشيما، وناغازاكي، خلال أحداث فيلم القنبلة الذرية Oppenheimer.

 

وقال كريستوفر نولان، في تصريحات صحفية: "كان أوبينهايمر في نفس وضع بقية الشعب الأمريكي. سمع عن قصف هيروشيما من الراديو، عندما أعلن الرئيس ترومان عنها، ولم يروها، وكان ذلك أحد الأشياء التي دفعتني إلى سرد القصة بشكل شخصي، أردت أن أختبر الشعور الذي مر به الشعب عند سماعهم الخبر، وأن يشعر المشاهد بذلك، كمخرج فإنك تتخذ خيارات معنية، وعليك أن تجعلها قوية وحازمة".

 

انتقد المخرج الشهير سبايك لي، فيلم القنبلة الذرية للمخرج كريستوفر نولان، بسبب عدم، وجود لقطات في الفيلم، تظهر الدمار الذي الحقته القنابل الذرية في اليابان.

 

وقال في تصريحات صحفية:" إنه كان يجب على فيلم Oppenheimer، إضافة بعض الدقائق حول ما حدث للشعب الياباني.. كنت أود أن يظهر في نهاية الفيلم، ما فعلته هاتين القنبلتين النوويتين القبيحتين باليابان".