رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب قطر يتفوق على الأردن في القيمة التسويقية

نشر
الأمصار

تتجه الأنظار إلى ملعب لوسيل، غدا السبت، لمتابعة نهائي كأس الأمم الآسيوية 2023 بين قطر والأردن.

ولم يتوقع أكثر المتفائلين أن يتأهل الفريقان إلى المباراة النهائية، عطفا على نتائج ومستوى الثنائي قبل انطلاق البطولة القارية.

ويتطلع المنتخب القطري، للحفاظ على لقب البطولة، التي أحرزها للمرة الأولى في الإمارات عام 2019، متسلحًا بالأرض والجمهور ومعنوياته العالية بعد تخطيه مجموعة من المنافسين، أبرزهم إيران.

أما المنتخب الأردني يخوض المباراة النهائية دون ضغوط، بعدما كتب التاريخ بوصوله إلى هذه المرحلة، علما بأنه لم يتوج باللقب من قبل.

ويتفوق المنتخب القطري من حيث القيمة التسويقية، حيث بلغت قيمة الفريق وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" 15.9 مليون يورو، مقابل 13.65 مليون يورو لنجوم الأردن.

ولعل أغلى لاعبي العنابي تسويقيا، هو أكرم عفيف لاعب السد، الذي تبلغ قيمته 4.5 مليون يورو.

ويأتي في المركز الثاني، المعز علي مهاجم الدحيل، الذي تبلغ قيمته التسويقية 2.5 مليون يورو.

وفي المركز الثالث يأتي لاعب الوكرة، خالد منير، بقيمة 675 ألف يورو، متقدما على القائد حسن الهيدوس (650 ألف يورو)، ولاعب الريان بسام الراوي (600 ألف يورو)، والحارس مشعل برشم (550 ألف يورو).

وفي وقت تخلو فيه صفوف المنتخب القطري من لاعبين ينشطون في دوريات خارج البلاد، يتمتع الأردن بوجود 10 محترفين في الخارج، أبرزهم نجم مونبلييه موسى التعمري، الذي تبلغ قيمته 6 ملايين يورو.

لكن التعمري هو اللاعب الوحيد الذي اجتاز حاجز المليون يورو ضمن صفوف "النشامى".

ويأتي في المركز الثاني، يزن النعيمات (600 ألف يورو)، مقابل 400 ألف يورو لكل من نور الدين الروابدة ومحمد أبو زريق شرارة.

موعد مباراة الأردن ضد قطر فى نهائى كأس آسيا 2023

تجمع المباراة النهائية للنسخة الحالية من بطولة كأس أمم آسيا 2023، ثنائي عربي بين قطر المستضيف ونظيره الأردني، والمقرر لها فى الخامسة من مساء السبت المقبل، على ملعب "لوسيل". 

وحجز منتخب قطر مقعده في نهائي كأس آسيا للنسخة الثانية على التوالي، بفوزه مساء اليوم، الأربعاء، على منتخب إيران بنتيجة 3-2، في نصف نهائي كأس آسيا 2023، في المباراة التي جمعتهما على استاد الثمامة، ليتأهل لمواجهة الأردن السبت المقبل على ملعب لوسيل في نهائي البطولة، بينما تأهل الأردن على حساب كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0.