رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في محيط دمشق 

نشر
الدفاع الجوي السوري
الدفاع الجوي السوري

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا"، اليوم الجمعة، بأن وسائط الدفاع الجوي للجيش السوري تصدت لأهداف معادية في محيط العاصمة دمشق.

وأشارت الوكالة، إلى سماع أصوات انفجارات متتالية جنوب العاصمة دمشق في محيط منطقة السيدة زينب يعتقد أنها ناجمة عن ضربة إسرائيلية، مبيناً أن الدفاعات الجوية السورية أطلقت نيرانها على الصواريخ المغيرة.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر عسكري سوري، بتصدي الدفاعات الجوية السورية لغارات الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت نقاطا جنوب العاصمة السورية دمشق دون وقوع ضحايا.

وقال مصدر عسكري سوري، "حوالي الساعة 4:20 من فجر اليوم شن العدو الصهيوني عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا عددا من النقاط جنوب دمشق، وقد تصدت وسائط الدفاعات الجوية لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها واقتصرت الخسائر على الماديات".

المرصد السوري: وصول تعزيزات عسكرية إلى القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطي

ومن جهة أخرى، أفاد المرصد السوري، بوصول رتل من التعزيزات العسكرية يتألف من 10 شاحنات إلى القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، بالتزامن مع تحليق للطيران الأمريكي لتأمين حماية للرتل.

وأوضح، ان "ذلك جاء ذلك بعد هجوم بالطائرات المسيرة أطلقتها الفصائل العراقية، على القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطي، وهي أكبر قواعد العسكرية في سورية، فيما تصدت المضادات الأرضية في القاعدة للهجوم، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن".

وأضاف المرصد، ان "طائرات مروحية أمريكية حلقت على علو منخفض، في أجواء نهر الفرات الفاصل بين مناطق قوات سوريا الديمقراطية مع المجاميع الايرانية، تزامنا مع سماع دوي انفجارات مجهولة في البوكمال قرب الحدود السورية-العراقية".

المرصد السوري: مسلحون يقصفون قاعدة حقل العمر النفطي في ريف دير الزور

وفي وقت سابق، كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن استهداف مسلحين من فصائل موالية لإيران، بعشرات الصواريخ قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور، التي تضم قوات التحالف الدولي في سوريا.

وأضاف المرصد السوري، أنه لم تتوفر معلومات بخصوص وقوع إصابات.

وكانت طائرة مسيرة، يُعتقد أنها أميركية، استهدفت شاحنة تابعة للفصائل المسلحة بالقرب من البوكمال شرقي دير الزور.