رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النواب اللبناني: التطبيق الكامل للقرار 1701.. وضرورة تعزيز الجيش

نشر
لبنان
لبنان

أكد رئيس مجلس النواب في لبنان، نبيه برى، التزام لبنان بالتطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن الدولى 1701، مشددا على ضرورة تعزيز الجيش اللبناني عددا وعدة والتعاون مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس النواب في لبنان، اليوم لوفد فرنسي ضم المدير العام للشئون السياسية في وزارة الخارجية فريدريك موندولينى والمدير العام للعلاقات الدولية والاستراتيجية في وزارة الدفاع أليس ريفو ونائب مدير شمال إفريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية ايمانويل سوكه وعدد من المستشارين في وزارتى الدفاع والخارجية الفرنسية بحضور السفير الفرنسي في لبنان هيرفيه ماجرو. كما شارك في اللقاء مستشار رئيس المجلس النيابي الدكتور محمود برى.

وتناول اللقاء بحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة على ضوء مواصلة إسرائيل لعدوانها على لبنان وقطاع غزة.

حزب الله يستهدف موقعين لجنود الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية

أعلن حزب الله في لبنان، اليوم الخميس، أنه استهدف موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وحققنا إصابات مباشرة.

وأضاف حزب الله في لبنان، في بيان له، أنه استهدف أيضا مبنى لجنود الاحتلال الإسرائيلي في المطلة وحققنا فيه إصابات مباشرة.

وكانت أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن إصابة جنديين بجروح إثر سقوط صاروخ في منطقة مرغليوت الحدودية مع لبنان، ويأتي ذلك إثر تصاعد العمليات العسكرية بين المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله” وقوات الجيش الإسرائيلية.

مقتل مواطن لبناني في قصف إسرائيلي على الجنوب

قٌتل مواطن لبناني، اليوم الأربعاء، في تجدد للغارات الإسرائيلية على عدد من البلدات في جنوب لبنان.

وأفادت مصادر في لبنان بمقتل مواطن لبناني جراء غارة إسرائيلية على منزل في بلدة الخيام، وبأن الطائرات الحربية والمسيرات الإسرائيلية شنت غارات على بلدات: مروحين، والخيام، وبني حيان، ورامية، وبيت ليف، أسفرت الغارات عن سقوط عدد من الإصابات وفق المعلومات الأولية.

كما شنت طائرات الاحتلال غارات وهمية فوق قرى وبلدات قضائي صور والنبطية، فيما ألقى طيران الاحتلال بالونات حرارية في أجواء الجنوب اللبناني.

وكانت طائرة مسيرة إسرائيلية، قد أغارت فجر اليوم على محطة ضخ المياه في بلدة الوزاني أدت إلى إلحاق اضرار في المكان.

قصف إسرائيلي يستهدف محطة لضخ المياه في جنوب لبنان

وفي ذات السياق، قصفت طائرة مسيرة إسرائيلية، اليوم الأربعاء، محطة ضخ مياه الوزاني في جنوب لبنان.

ووفق "الوكالة الوطنية للاعلام" اليوم، "أغارت مسيّرة معادية فجرا، على محطة ضخ مياه الوزاني في سهل الوزاني".

وكانت أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن إصابة جنديين بجروح إثر سقوط صاروخ في منطقة مرغليوت الحدودية مع لبنان، ويأتي ذلك إثر تصاعد العمليات العسكرية بين المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله” وقوات الجيش الإسرائيلية.

بيان عاجل من إذاعة الجيش الإسرائيلي:

وكشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن تصاعد العمليات العسكرية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي في عدد من المناطق.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أنه تم اعتراض صاروخ في أسدود وسقوط ٥ في مناطق مفتوحة في المستوطنة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وكانت أطلقت المقاومة الفلسطينية، عددًا من الرشقات الصاروخية من قطاع غزة إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية في أسدود، مما أدى إلى وجود دوي صافرات الإنذار هناك، وجاء ذلك حسبما افادت “سكاي نيوز عربية” في نبأ عاجل لها.