رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا والصومال يوقعان اتفاقا دفاعيا.. تفاصيل

نشر
الأمصار

ذكرت وسائل إعلام تركية، اليوم الخميس أن وزير الدفاع التركي يشار جولر وقع اتفاقا إطاريا مع نظيره الصومالي عبد القادر محمد نور خلال لقائهما في أنقرة.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان لها، إن الجانبين تبادلا الآراء حول قضايا دفاعية وأمنية ثنائية وإقليمية، وأكد جولر، أن الصومال تعد شريك مهم لتركيا في إفريقيا، مشيرا إلى أنه أجرى لقاءً مثمرًا مع الوزير الصومالي، بحسب ما أوردته صحيفة يني شفق التركية.

ولفت وزير الدفاع التركي، إلى أنهما أكدا تصميمهما على مواصلة تعزيز التعاون العسكري الثنائي بين البلدين، موضحا "واثق بأن الاتفاقية الإطارية للتعاون الدفاعي والاقتصادي، التي وقعناها اليوم الخميس ستسهم في تطوير أكبر لعلاقاتنا العسكرية الثنائية".

وأوضح جولر، أن الصومال حقق نجاحًا كبيرًا في عملية تشكيل الجيش الوطني مع كتائب "جورجور" (قوات خاصة)، وشكل نموذجًا مهمًا في القارة الإفريقية.

وأردف "نحن في تركيا فخورون جدًا بأن نكون جزءًا من هذه الصورة لنجاح إخواننا الصوماليين، ورغبتنا مشتركة في استمرار علاقاتنا وزيادتها في المرحلة المقبلة".

الصومال.. قائد الجيش يلتقي بالرئيس الأوغندي

التقى قائد الجيش الوطني الصومالي ، الجنرال إبراهيم شيخ محيي الدين، اليوم الخميس، الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، في القصر الرئاسي الأوغندي.  وذلك خلال زيارته إلى كمبالا.

وناقش الجانبان خلال اللقاء التعاون الأمني ​​و التعاون في مكافحة الإرهاب بين البلدين.

بحث سبل التعاون بين وزير العمل الصومالي ونظيره القطري بالدوحة

اجتمع وزير العمل والشؤون الاجتماعية بجمهورية الصومال الفيدرالية، معالي محمد علمي إبراهيم ، مع نظيره القطري سعادة الدكتور علي بن صميخ المري، وذلك خلال مشاركته في أعمال المنتدى العربي رفيع المستوى للتنمية الاجتماعية متعددة الأبعاد، والذي نظمته وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة في دولة قطر

جرى خلال الاجتماع، استعراض أوجه التعاون المشترك في الموضوعات ذات الصلة بمجالات العمل بين البلدين، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها.

الصومال يستلم مبلغ 50 ألف دولار من تركيا .. تفاصيل

اجتمع رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في الصومال السيد محمود معلم عبد الله، مع نائب  السفير التركي لدى البلاد، السيد أرماغان أردوغا.

وتسلم رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث من نائب السفير ، مساعدات مالية قدرها 50 ألف دولار  مخصصة لنقل مساعدات الإغاثة بالمناطق المتضررة من الفيضانات.

وأعرب رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث عن شكره وتقديره للحكومة التركية  على دعمها المستمر والمتواصل للصومال حكومة وشعبا.

بدوره أعرب نائب السفير التركي عن إستعداد بلاده مواصله الدعم المقدم للصومال.