رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد مباراة نيجيريا ضد ساحل العاج في نهائي كأس أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

يواجه منتخب نيجيريا مساء الأحد المقبل، منتخب كوت ديفوار على ملعب الحسن واتارا، في نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار.

موعد مباراة نيجيريا ضد ساحل العاج

يلتقى منتخب كوت ديفوار في العاشرة مساء الأحد المقبل، مع نيجيريا في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 على ملعب الحسن واتارا.

كوت ديفوار ضد نيجيريا

ضرب منتخب كوت ديفوار موعداً مع نيجيريا نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 والمقرر إقامتها في العاشرة من مساء الأحد المقبل، على ملعب "الحسن واتارا"، بينما تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مساء السبت 10 فبراير، بين جنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية.

موعد نهائي أمم أفريقيا 2023

فاز منتخب كوت ديفوار على نظيره الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف في المباراة التي  جمعتهما مساء الأربعاء على ملعب "الحسن واتارا"، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المُقامة حاليًا على الأراضي الإيفوارية.

وسجل سيباستيان هالر هدف الفوز لأفيال كوت ديفوار بعد تلقيه عرضية متقنة في الدقيقة 65 من عمر المباراة ليقابلها اللاعب بتسديدة قوية من أول "لمسة" لتتصدم الكرة بأرض الملعب ثم تمر من أعلى ليونيل مباسي حارس الكونغو الديمقراطية.

نيجيريا ضد ساحل العاج

بينما واصل منتخب نيجيريا مسيرته المميزة فى كأس أمم أفريقيا ونجح فى إقصاء جنوب أفريقيا من نصف النهائى بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل 1-1، ليتأهل إلى المباراة النهائية للمرة الثامنة فى تاريخه.

ساحل العاج ضد نيجيريا

تأهل منتخب نيجيريا لنهائى كأس أمم أفريقيا لأول مرة منذ 2013، بعد فوزه على جنوب أفريقيا مساء الأربعاء، فى نصف النهائى، عبر ركلات الترجيح بنتيجة 4-2 على ملعب السلام بمدينة بواكى.

تقدم منتخب نيجيريا من ركلة جزاء عبر إيكونج في الدقيقة 66، وتعادل جنوب أفريقيا عبر موكوينا من ركلة جزاء أيضًا في الدقيقة 89، ليتجه الفريقان إلى أشواط إضافية دون تسجيل ومنها إلى ركلات الترجيح التي حسمت تأهل النسور الخضراء.

تفوقت نيجيريا، على جنوب إفريقيا في ركلات الترجيح بنتيجة 4-2 (1-1 بعد الشوطين الإضافيين)، بينما تفوقت كوت ديفوار على الكونغو بنتيجة 1-0. ويوم الأحد المقبل، سيلتقي "النسور" و"الأفيال" مرة أخرى للمرة الثانية في المنافسة الحالية، وفي المباراة الأولى التي جرت يوم 18 يناير، لحساب الجولة الثانية ضمن المجموعة الأولى، من دوري أمم أفريقيا بمرحلة المجموعات، فازت نيجيريا بنتيجة 1-0 بفضل ركلة جزاء من، ويليام تروست إيكونج، مما وضع كوت ديفوار في وضع صعب للتأهل إلى الدور ربع النهائي، وأدخل الشك في نفوس جماهيرها، قبل أن تواصل المسيرة بأعجوبة.

 

نيجيريا ضد ساحل العاج

منذ ذلك الحين، تجاوز المنتخبان العقبات واحدة تلو الأخرى أمام منافسيهما المختلفين في مرحلة خروج المغلوب، ليتأهلا إلى هذا النهائي، الذي سيكون بلا شك قمة كبيرة. حيث تبحث نيجيريا عن اللقب الإفريقي الرابع، بعد تتويجها آخر مرة عام 2013، بينما تعتزم كوت ديفوار اللحاق بمنافسها في النهائي من حيث عدد الألقاب القارية والوصول إلى لقبها الثالث، بما أن لديها تتويجان آخرهما كان سنة 2015 في غينيا الاستوائية.

 

حسم منتخب كوت ديفوار، بطاقة عبوره إلى نهائي كأس أفريقيا للأمم، عقب فوزه على جمهورية الكونغو الديموقراطية 1-0، الأربعاء في نصف النهائي على ملعب الحسن واتارا في أبيدجان.