رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا: ترحيل 210 مهاجرا غير شرعيين يحملون الجنسية التشادية

نشر
منافذ عبور ليبية
منافذ عبور ليبية

أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في ليبيا  ترحيل 210 مهاجرا غير شرعيين يحملون الجنسية التشادية.

ونقل أفراد الفرع المهاجرين من مركز إيواء وترحيل الكفرة إلى دولة تشاد؛ وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية اللواء نوري الساعدي.

وأوضح فرع الجهاز أن ذلك يأتي ضمن سلسلة حملات نفذها مُنتسبي الجهاز لضبط المهاجرين غير الشرعيين بالمنطقة.

 ترحيل 314 مهاجرا غير شرعيين يحملون الجنسية المصرية

وفي السياق أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع بنغازي، الأربعاء، ترحيل 314 مهاجرا غير شرعيين يحملون الجنسية المصرية.

ونقل أفراد الفرع المهاجرين من مركز إيواء وترحيل قنفودة إلى منفذ امساعد البري بالتعاون مع القوات المسلحة العربية الليبية تمهيدا لترحيلهم إلى بلدهم.

والجمعة الماضية، أعلن الفرع ترحيل 54 مهاجرا من مركز إيواء وترحيل قنفودة إلى رئاسة الجهاز في طرابلس تمهيدا لمغادرتهم إلى بلادهم.

حقوق الإنسان: "داخلية الدبيبة"متواطئة في نقل المهاجرين من تونس إلى ليبيا

أعلنت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، عن رصدها استمرار قيام السلطات التونسية بجلب ونقل المهاجرين إلى المناطق الحدودية التونسية الليبية، ودفعهم إلى دخول الأراضي الليبية.

وأشارت المؤسسة، في بيان لها، إلى الإعلان عن ضبط عدد ( 100) مهاجر غير قانوني من جنسيات مختلفة خلال عبورهم الأراضي الليبية عبر الحدود التونسية بطريقة غير شرعية.
وحمَّلت المؤسسة الوطنيّة لحقوق الإنسان بليبيا، جهاز حرس الحدود التابع لوزارة الداخلية بحكومة الدبيبة كامل المسؤولية القانونية حيال استمرار التواطؤ مع الجانب التونسي في عمليات إبعاد المهاجرين غير النظاميين وطالبي اللجوء المتواجدين على الأراضي التونسية وإدخالهم إلى الحدود الليبية.

 المؤسسة الحقوقية

وانتقدت المؤسسة الحقوقية حدوث هذه الوقائع رغم إعلان وزير الداخلية المُكلف بحكومة الدبيبة السيطرة والتأمين الكامل للشريط الحدودي الليبي التونسي خلال شهر ديسمبر العام الماضي.

كما طالبت المؤسسة، النيابة العامة ومكتب النائب العام بفتح تحقيق شامل في عمليات إدخال المهاجرين غير النظاميين وطالبي اللجوء من جانب الحدود التونسية إلى الحدود الليبية، ومحاسبة المسؤولين بجهاز حرس الحدود عن الإهمال والتقصير في أداء الواجب تجاه تأمين وحماية الحدود الليبية مع الجانب التونسي.

الدبيبة يؤكد تقديره لدور تركيا في دعم الاستقرار بليبيا

أكد وزير الخارجية التركي "هاكان فيدان"، دعم بلاده الجهود الدولية لإجراء الانتخابات في ليبيا.

وأوضح وزير الخارجية التركي، خلال لقائه اليوم الأربعاء، رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة في طرابلس، أن زيارته لليبيا تأتي في إطار توحيد الجهود بين البلدين، ومناقشة عدد من الملفات الثنائية والدولية، وأهمها ملف العدوان على غزة ودعم الجهود الدولية لإجراء الانتخابات في ليبيا، والتطورات في عدد من الدول الإقليمية بهدف تنسيق الجهود بين البلدين إزاءها بحسب موقع "بوابة أفريقيا الإخبارية" الليبية في موقعها الإلكتروني.