رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحث سبل التعاون بين وزير العمل الصومالي ونظيره القطري بالدوحة

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اجتمع  وزير العمل والشؤون الاجتماعية بجمهورية الصومال الفيدرالية، معالي محمد علمي إبراهيم ، مع نظيره القطري سعادة الدكتور علي بن صميخ المري، وذلك خلال مشاركته في  أعمال المنتدى العربي رفيع المستوى للتنمية الاجتماعية متعددة الأبعاد، والذي نظمته وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة في دولة قطر.

جرى خلال الاجتماع، استعراض أوجه التعاون المشترك في الموضوعات ذات الصلة بمجالات العمل بين البلدين، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها.

الصومال يستلم مبلغ 50 ألف دولار من تركيا .. تفاصيل

اجتمع رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في الصومال السيد محمود معلم عبد الله، مع نائب  السفير التركي لدى البلاد، السيد أرماغان أردوغا.

وتسلم رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث من نائب السفير ، مساعدات مالية قدرها 50 ألف دولار  مخصصة لنقل مساعدات الإغاثة بالمناطق المتضررة من الفيضانات.

وأعرب رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث عن شكره وتقديره للحكومة التركية  على دعمها المستمر والمتواصل للصومال حكومة وشعبا.

بدوره أعرب نائب السفير التركي عن إستعداد بلاده مواصله الدعم المقدم للصومال.

الصومال.. منظمة إيجاد تبحث التعاون المشترك مع غرفة قطر

وفد من جمهورية الصومال الفيدرالية يشارك في بعثة تجارية من دول الإيغاد للتباحث مع الجهات المعنية في الحكومة القطرية والقطاع الخاص القطري في توريد الماشية واللحوم إلي دولة قطر.

والتقى الوفد مسؤولين من إدارات الحكومية في مجالات الثروة الحيوانية، والصحة، وكذلك مسؤولين من الغرفة التجارية في قطر.

وقد مثل الجانب الصومالي السيدة/ شريفة علمي من وزارة الثروة الحيوانية والغابات والمراعي، والسيد/ محمد سعيد أبوكر من الشركة الصومالية للحوم.
وفي وقت سابق، أكد قائد الفرقة الـ27 للجيش الوطني الصومالي العقيد فارح كوشن، أن مليشيات الخوارج تكبدت خسائر فادحة جراء عمليات عسكرية جرت بمحافظة هيران وسط البلاد.

وأوضح العقيد كوشن أن العمليات العسكرية شملت غارات جوية وميدانية جرت في عدة مناطق تابعة لمدينة آدم يبال أسفرت عن خسائر بشرية ومادية في صفوف مليشيات الخوارج.

ودعا قائد الفرقة الـ27 للجيش الوطني السكان المحليين في المناطق التي تشهد العمليات العسكرية الى التعاون والعمل مع الجيش لتحرير البلاد من فلول الإرهابيين.