رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الذهب في مصر اليوم 8 فبراير 2024

نشر
الأمصار

استقر سعر الذهب اليوم الخميس 8 فبراير 2024 على آخر ارتفاع سجله أمس، عندما قفز سعر جرام الذهب عيار 21 بقيمة 200 جنيهًا، بعد سلسلة من التراجع حققها المعدن الأصفر خلال الأيام الماضية، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري الخميس الماضي برفع سعر الفائدة 2%.

سعر الذهب في مصر اليوم

واستقرت أسعار الذهب اليوم 8 فبراير 2024، خلال بداية التعاملات، لتسجل الأعيرة الذهبية كالتالي:

سعر الذهب عيار 24
سجل سعر الذهب اليوم عيار 24 نحو 4171 جنيها
سعر الذهب عيار 21
سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 3650 جنيها

سعر الذهب عيار 18
سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 3129 جنيها

سعر أوقية الذهب عالميًا
2033 دولارًا
أسعار الذهب اليوم بالمصنعية

لحساب المصنعية تتم إضافة 100 جنيه زيادة على سعر الذهب المعلن، على سبيل المثال سعر الذهب عيار 21 يساوي 3750 جنيها.

سعر الجنيه الذهب

يشهد سعر الجنيه الذهب في مصر ارتفاع ملحوظ في الساعات الـ 24 الماضية، وذلك مع تحرك سعر الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولاً في مصر إلى 3700 جنيها للجرام، حيث يتكون الجنيه الذهب في مصر من 8 جرامات من الذهب عيار 21.

وسجل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم بدون إضافة مصنعية 29600 جنيها وقت صياغة هذه السطور وسط تغيرات مستمرة في سعر الذهب بالسوق المصري، واستمرار الطلب المرتفع على الذهب.

ويعد الجنيه الذهب في مصر أحد أهم أدوات الاستثمار في السوق المصري، ويتكون من 8 جرامات من عيار 21 ويبلغ سعر مصنعية الجنيه الذهب في مصر 250 إلي 432 جنيها 

عوامل تتحكم في أسعار الذهب:

العرض والطلب
العرض والطلب يؤثران على أسعار الذهب، مثله مثل أي سلعة أخرى - فزيادة الطلب وانخفاض المعروض يؤديان إلى زيادة السعر، والعكس صحيح، زيادة المعروض وانخفاض الطلب يؤديان إلى انخفاض الأسعار.

تجدر الإشارة هنا إلى أن عملية تعدين الذهب تزداد صعوبة مع مرور الوقت، ويعتبر ذلك أحد أسباب الارتفاع المستمر لأسعاره على المدى الطويل.

التضخم وأسعار الفائدة والعملات
القرارات التي تتخذها الحكومات في هذا الشأن تؤثر على الأسعار. فانخفاض أسعار الفائدة وارتفاع معدلات التضخم تؤدي إلى زيادة أسعار الذهب.

الشيء ذاته ينطبق على أسعار الصرف، فإذا كانت العملة المحلية ضعيفة، تحدث زيادة في أسعار الذهب.

التقلبات الجيوسياسية
عدم الاستقرار السياسي والصراعات والتهديدات الإرهابية قد تؤدي إلى رفع أسعار الذهب. ومن الصعب قياس الكيفية التي تؤثر بها مثل تلك الأمور على أسعار الذهب مقارنة بالعوامل السابقة، كما أنها تتفاوت من حالة إلى أخرى.