رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

معالم منطقة الجمالية المصرية والحسين وشارع المعز تتصدر مسلسل Quantum Leap

نشر
الأمصار

معالم مصر الجميلة وخاصة منطقة الجمالية والحسين وشارع المعز تتصدر حلقة مسلسل Quantum Leap لتعكس مكانة فريدة لمصر على خريطة أماكن التصوير السينمائي والدرامي العالمية ، بشكل لافت.

مسلسل Quantum Leap 

وقد قامت مدينة الإنتاج الإعلامي بتقديم تسهيلات كبيرة ليصبح التصوير في مصر أكثر سهولة، ومن نتاج ما تحقق، كان مسلسل Quantum Leap .

وتبدأ الحلقة من مسلسل Quantum Leap، التي أعادته شبكة قنوات NBC على خريطة مسلسلاتها، حيث تم تصوير حلقة كاملة منه في مصر، ببطل العمل الدكتور بن سونج والذي يبدي إعجابه الشديد بالأهرامات، وينتقل بطل العمل من الجيزة للقاهرة حيث يقابل شيبارد بارنر من المخابرات المركزية في فندق مينا هاوس، ليخبر بطل المسلسل بأن الشرطة السرية لا تعرف هويته ولكنه عرضة للحرق في الصحراء بعدما تحول إلى جاسوس، ثم تتوالى الأحداث في محاولة منه لإنفاذ عالمة أثار تدعى ليلى من الكشف عن هويتها وذلك في مشاهد ما بين شارع المعز والجمالية.

ويعد تصوير المسلسل في مصر هو بارقة أمل وتطور كبير في الصناعة، حيث قام كريس جريسمر مخرج الحلقة بالتصوير في أماكن عديدة منها أهرامات الجيزة وفندق مينا هاوس وشارع المعز والجمالية ومسجد المعز لدين الله الفاطمي وغيرها من الأماكن التي ظهرت غاية في الجمال في نطاق زمني هو الستينات وهو الزمن الذي تدور فيه أحداث الحلقة، وهي من كتابة بريان وينبراندت و ستيفن ليليان وبطولة رايموند لي و كاتلين باسيت وماسون الكسندر بارك.

الموسم الجديد من مسلسل Quantum Leap تدور أحداثه الجديدة بعد مرور 30 عامًا على أحداث المسلسل الأصلي، حيث يتولى الدكتور بن سونج ويجسده ريموند لي، مهمة تشغيل مشروع Quantum Leap الذي بدأه الدكتور سام بيكيت.

شبكة قنوات NBC

هيئة الإذاعة الوطنية أو إن بي سي (NBC)‏، شبكة راديو وتلفزيون أمريكية تملكها شركة NBC العالمية، فرع من مؤسسة كومكاست. يقع مقرها الرئيسي في مركز روكفلر في مدينة نيويورك ولها فروع أخرى في لوس أنجلوس وشيكاغو.

تُسمى أحياناً باسم بيكوك نيتوورك بمعنى «شبكة الطاووس» بسبب شكل شعارها. بدأت الشبكة كمحطة إذاعية عام 1926، و هي من أقدم شبكات التلفاز الأمريكية الكبرى.