رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 6 من عناصر حركة الشباب أثناء تجهيز قنبلة وسط الصومال

نشر
الأمصار

لقى 6 يشتبه بأنهم أعضاء في حركة الشباب في الصومال مصرعهم جراء انفجار وقع في منطقة تابعة لمدينة "بولوبردي" في إقليم هيران وسط الصومال.

وبحسب ما ورد فإن المقاتلين كانوا يقومون بتجهيز قنبلة في أحد المنازل عندما انفجرت مما أدى إلى مقتل ستة من عناصر الحركة وإصابة أربعة آخرين بجروح.

وأكد بيان السلطات المحلية في الصومال أن جميع القتلى والجرحى من المسلحين المنتمين لحركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة.

الجيش الوطني ينفذ عمليات ضد حركة الشباب في إقليم هيران

نفذ جيش الصومال الوطني، بالتعاون مع مليشيات محلية عمليات ضد حركة الشباب في مناطق في إقليم هيران بولاية هيرشبيلي في الصومال.

وأشار قائد الفرقة 27 من جيش الصومال الوطني، العقيد فارح كوشن، إلى أن العمليات الجوية والبرية الأخيرة استهدفت مواقع لحركة الشباب وكبدتها خسائر فادحة.

ودعا قائد الفرقة 27 من جيش الصومال الوطني، العقيد فارح كوشن، سكان المناطق التي تجري فيها العمليات إلى دعم الجهود العسكرية، مشددا على أهمية العمل الجماعي في الحرب ضد حركة الشباب

وقال قائد الفرقة 27 من جيش الصومال الوطني، العقيد فارح كوشن، إن "التعاون بين القوات الحكومية والمجتمعات المحلية في هيرشبيلي قد حقق تقدما كبيرا في مكافحة تهديد حركة الشباب، حيث تجري الاستعدادات للمرحلة الثانية من العملية".

تجدر الإشارة إلى أن معظم مناطق ولاية هيرشبيلي تم تحريرها من مقاتلي حركة الشباب، إلا أن المسلحين ما زالوا يشكلون تهديدا على أمن الولاية حيث يتمركزن في المناطق الغربية من إقليم هيران بهيرشبيلي.

انفجار في سوق شعبي بمقديشو في الصومال

قال سكان لرويترز إن انفجارا وقع في سوق شعبي في الهواء الطلق بالعاصمة الصومالية مقديشو، الثلاثاء، أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص.

وذكر حسن على، وهو تاجر في سوق بكارة لرويترز: «أحصيت 10 قتلى و15 جريحا. دُمر متجري بالكامل. الانفجارات وقعت في أربعة أماكن بوسط السوق».

وفي وقت سابق، أكد قائد الفرقة الـ27 للجيش الوطني الصومالي العقيد فارح كوشن، أن مليشيات الخوارج تكبدت خسائر فادحة جراء عمليات عسكرية جرت بمحافظة هيران وسط البلاد.

وأوضح العقيد كوشن أن العمليات العسكرية شملت غارات جوية وميدانية جرت في عدة مناطق تابعة لمدينة آدم يبال أسفرت عن خسائر بشرية ومادية في صفوف مليشيات الخوارج.

ودعا قائد الفرقة الـ27 للجيش الوطني السكان المحليين في المناطق التي تشهد العمليات العسكرية الى التعاون والعمل مع الجيش لتحرير البلاد من فلول الإرهابيين.

الصومال يشارك في مؤتمر تنمية اللأجئين

شاركت رئيسة الهيئة الوطنية للأجئين والنازحين الصوماليين  السيدة صفية حسن محمد ،في مؤتمر حول تهئية البيئة الإستثمارية وتحسين دخل اللاجئين العائدين إلى ديارهم.

وسلط المؤتمر الذي عقد في العاصمة الكينية نيروبي الضوء على سبل تنمية مجتمعات اللأجئين والمجتمعات المستضيفة لهم.

وشارك في المؤتمر ممثلين من المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في شؤون اللاجئين العائدين إلى ديارهم والنازحين.