رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اللجنة التأديبية بالاتحاد الإسباني ترفض استئناف برشلونة بشأن إيقاف فيتور روكي

نشر
الأمصار

أعلنت اللجنة التأديبية بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، قرارها بشأن استئناف برشلونة على البطاقة الصفراء الثانية التي تلقاها البرازيلي فيتور روكي، مهاجم البارسا، في مباراة ألافيس.

ودخل روكي بديلًا في الشوط الثاني خلال المباراة التي أقيمت على ملعب ألافيس، يوم السبت الماضي، وسجل الهدف الثالث للبارسا، لكنه حصل على إنذارين وخرج مطرودًا.

وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فقد رفضت اللجنة التأديبية بالاتحاد الإسباني استئناف برشلونة.

وقالت اللجنة في تقرير لها: "رفضت اللجنة التأديبية ادعاءات برشلونة، ووافقت على الاحتفاظ بالإنذار الذي تلقاه اللاعب فيتور روكي فيريرا في الدقيقة 72".

وأضافت: "وبالتالي الإبقاء على الآثار التأديبية التي ترتب عليه كطرد اللاعب، إلى جانب عقوبة إيقاف لمباراة واحدة وفقًا لقانون الانضباط للاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم".

وعلقت الصحيفة في النهاية: "كما هو متوقع، سيتوجه النادي الآن إلى لجنة الاستئناف لمواصلة الاعتراض على ما يعتقد أنه ظلم". 

برشلونة يفوز على ألافيس بثلاثية في الدوري الإسباني

حقق فريق برشلونة فوزا مثيرا على نظيره ديبورتيفو ألافيس، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب الأخير، ضمن مباريات الجولة الـ 23 بالدوري الاسباني.

جاء هدف برشلونة الأول في الدقيقة 22 عبر النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من تمريرة إلكاي جوندوجان وهو أول أهداف البولندي في عام 2024.
وفي الشوط الثاني، سجل البارسا الثاني في الدقيقة 49 عبر المتألق إلكاي جوندوجان، فيما قلص سامو أوموروديون الفارق لصالح ألافيس في الدقيقة 51.

بعدها سجل البديل البرازيلي الشاب فيتور روكي الهدف الثالث في الدقيقة 63 لكنه تعرض للطرد في الدقيقة 72 بعد ان تعمد إيذاء أحد لاعبي الخصم، لينتهي اللقاء بفوز البارسا 3-1.

وجاء تشكيل برشلونة كالتالي: حراسة المرمى: ايناكي بينا/ الدفاع: كوندي، أرواخو، كابريسي، كانسيلو، كريستنسن /الوسط: فرينكي دي يونج، جوندوجان، بيدري/الهجوم: لامين يامال، روبرت ليفاندوفسكي

عودة تير شتيجن لتدريبات برشلونة بعد التعافي من الإصابة

شارك الدولى الألماني مارك أندريه تير شتيجن والبرازيلى رافينيا فى تدريبات برشلونة اليوم، الأحد، بعد غياب ليبدآ أولى خطوات العودة استعدادا للمباريات المقبلة.

وحقق برشلونة فوزا مهما على ديبورتيفو ألافيس بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت فى إطار منافسات الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدورى الإسبانى.

وشارك مارك أندريه تير شتيجن ورافينها فى جزء من التدريبات الجماعية واقتربا من الحصول على التصريح الطبي للمشاركة في المباريات.

وغاب الألمانى تير شتيجن عن برشلونة منذ نوفمبر الماضى بعدما خضع لعملية جراحية أسفل الظهر والتي منعته من المباريات، بينما غاب رافينيا منذ بداية هذه السنة إثر إصابة عضلية أجبرته على الغياب عن آخر 7 مباريات.

جدير بالذكر أن برشلونة يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 50 نقطة من 23 جولة في بطولة الدوري الإسباني.