رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحف الأردنية تتغنى بالإنجاز التاريخي: النشامي شهامة بلا حدود.. سجل يا تاريخ

نشر
الأمصار

أشادت وسائل الإعلام الأردنية، اليوم الأربعاء، بالتأهل التاريخي لمنتخب النشامى إلى نهائي كأس آسيا 2023، بعد الفوز على كوريا الجنوبية (2-0)، في مباراة الدور نصف النهائي على ملعب أحمد بن علي في قطر أمس.

وأثنت الصحف الأردنية على أداء النشامى بعناوين داعمة، هللت لهذا الإنجاز التاريخي البارز الذي يتحقق لأول مرة.

وقالت صحيفة الرأي "المنتخب الوطني يقتحم التاريخ ويتأهل لنهائي كأس آسيا.. النشامى شهامة بلا حدود".

أما صحيفة الغد فكتبت على صفحتها الأولى "النشامى يكتبون تاريخًا جديدًا للكرة الآسيوية".

من جانبها عنونت صحيفة الأنباط عن إنجاز النشامى بالقول "أبناء الأنباط يكسرون صمود الشمشون الكوري بصخرتين.. النشامى يكتب مجد الكرة الأردنية بالفوز على كوريا والتأهل للنهائي الآسيوي".

وكتبت صحيفة الدستور "سجل يا تاريخ.. النشامى يبلغ نهائي كأس آسيا".

أما صحيفة السبيل فكتبت عبر موقعها الإلكتروني "المنتخب الوطني يبلغ نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه".

وبلغ منتخب الأردن لأول مرة في تاريخه، نهائي بطولة كأس آسيا لكرة القدم بعد اقصائه كوريا الجنوبية 2-0، في المواجهة المثيرة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ستاد أحمد بن علي في العاصمة القطرية الدوحة.

وفرض منتخب الأردن افضليته في الشوط الاول، لكنه نجح في افتتاح التسجيل في الشوط الثاني عن طريق يزن النعيمات بالدقيقة 52، واضاف موسى التعمري هدف التعزيز بالدقيقة 67.

وسيواجه منتخب الأردن في المشهد النهائي الفائز من مباراة قطر مع إيران.

وعاشت الجماهير الأردنية قمة الفرح بهذا الفوز التاريخي الاول الذي يتحقق على كوريا الجنوبية أحد أبرز المنتخبات المرشحة لإحراز اللقب.

لم يمهل المنتخب الأردني منافسه فرصة التقدم، حيث سرعان ما اندفع هو كاشفا عن أطماع هجومية مبكرة دفعت لاعبي كوريا الجنوبية للتراجع.

وكاد منتخب الأردن أن يفتتح باب التسجيل مبكرا بعد تصويبة قوية أطلقها نزار الرشدان وحولها الحارس الكوري جو هيون لركنية.

واعتمد منتخب الأردن على الضغط المتقدم وتخليص الكرة من منتصف الملعب والتحرير صوب التعمري أو مرضي في تشكيل الخطورة لتمويل رأس الحربة النعيمات.

ونوع المنتخب الأردني من خياراته الهجومية قبل أن يطلق حداد كرة صاروخية من مسافة بعيدة مرت بجوار القائم

وابعد حارس مرمى كوريا الجنوبية تسديدة الروابدة، فيما اعتمد منتخب الأردن على مصيدة التسلل أكثر من مرة في إحباط مخططات الخصم.

وحاول منتخب كوريا البحث عن المساحات لتهديد مرمى الاردن لتلوح فرصة لكيم يونغ من كرة تهادت أمامه داخل منطقة الجزاء لكنه سدد بتسرع.