رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: قانون الهجرة الجديد يمنح السلطة لإمكانية إغلاق الحدود

نشر
الأمصار

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلاً إن هناك تمثيل قضائي على الحدود سيمنح السلطة في إغلاق الحدود بشكل مؤقت، مضيفاً أن قانون الهجرة الجديدة يعطى السلطة لإغلاق الحدود إذا ما زاد تدفق المهاجرين عن الحد.

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفى، أن مشروع قانون الهجرة المقدم عادل ولكنه لن يتحرك للإمام بسبب دونالد ترامب، لافتا إلى أن حدود الولايات المتحدة أقوى من أي وقت مضى، وعلى الجمهوريين تأييد الولايات المتحدة وليس ترامب.

وتابع أن حرس الحدود يقوون بعملهم وأريد من محهم الأدوات لتمكينهم من أداء أعمالهم، مؤكدا أنه لدينا الأن أفضل مشروع قانون للهجرة شهدته البلاد وسنرى ما سيفعله الجمهوريون، لافتا إلى أن العالم يراقب ما نفعله ولا يجب أن نستمر في مثل هذه السياسات الحزبية، موضحا انه لا يمكننا إيقاف الدعم لأوكرانيا في هذا الوقت الصعب.

 

بايدن يعتزم استخدام "الفيتو" ضد مشروع مساعدات لإسرائيل

 

أعلن البيت الأبيض، أن إدارة الرئيس جو بايدن تعارض بشدة خطة الجمهوريين في مجلس النواب الأميركي الخاصة بمشروع قانون مستقل لتقديم المساعدة لإسرائيل.

 

وأضاف أن بايدن سيستخدم حق النقض (الفيتو) ضده إذا وصل إلى مكتبه، وذلك في الوقت الذي يضغط فيه من أجل إقرار تشريع يتضمن دعم إسرائيل وأوكرانيا وأمن الحدود.

 

وتعهد رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون، الأحد، بأن اتفاق مجلس الشيوخ بشأن مشروع قانون جرى الكشف عنه حديثا ويربط بين تعزيز أمن الحدود مقابل تقديم مساعدات لأوكرانيا، "سيصل ميتا" إلى مجلسه الذي يهيمن عليه الجمهوريون.

 

وكتب جونسون على منصة إكس أن "مشروع القانون أسوأ مما توقعنا، ولن يقترب من إنهاء الكارثة الحدودية التي تسبب بها الرئيس"، متعهدا بأنه "إذا وصل مشروع القانون هذا إلى مجلس النواب، فسيكون ميتا عند وصوله".

 

ويخصص ملحق القانون المتعلق بالأمن تمويلا إجماليا قدره 118.3 مليار دولار يشمل 60 مليار دولار لدعم أوكرانيا التي تشهد حربا مع روسيا، وهو ما يتوافق مع طلب البيت الأبيض، و14.1 مليار دولار من المساعدات الأمنية لإسرائيل، وفقا لملخص نشره رئيس لجنة المخصصات بمجلس الشيوخ باتي موراي.