رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اللبناني: إرسال 12 ألف جندي إلى منطقة الحدود مع إسرائيل

نشر
الأمصار

أعلن الجيش اللبناني، أنه سيرسل بموجب التفاهمات الجديدة من 10الى 12 ألف جندي إلى منطقة الحدود مع إسرائيل وفقا لما نشره موقع “أكسيوس”.

وفي وقت سابق،  بحث قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون ووزير الخارجية البريطانى ديفيد كاميرون التطورات على الحدود اللبنانية الجنوبية والوضع العام في لبنان والمنطقة.

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم الخميس، بمقر قيادة الجيش اللبناني باليرزة بحضور الوفد المرافق لوزير الخارجية البريطاني.

وأعرب أعضاء الوفد الزائر عن دعم بلادهم للجيش اللبناني في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها لبنان.

وفي وقت سابق،أعلن حزب الله اللبناني في بيانات منفصلة، أصدرها فجر اليوم السبت، مقتل 4 من عناصره قتلوا في قصف إسرائيلي، فيما يستمر بتنفيذ عمليات ضد الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان وعلى الحدود.

 

 

ونشر الحزب أسماء المقاتلين وهم علي فوزي ملحم "جهاد" من بلدة مجدل سلم (جنوب لبنان) وطالب يحيى بلحص "يحيى علي" من بلدة صديقين (جنوب لبنان)، محمد علي مازح "جهاد" من بلدة طيرفلسيه (جنوب لبنان)، إسلام محمد زلزلي "أبو صالح" من بلدة دير قانون النهر (جنوب لبنان).

فيما أكد الجيش الإسرائيلي تقارير تحدثت عن طائرات حربية هاجمت البنية التحتية لحزب الله في جنوب لبنان.

 

قتيلان وجريحان في غارة إسرائيلية على بلدة بيت ليف جنوبي لبنان


قتل شخصان وأصيب اثنان آخران مساء الجمعة، في غارة نفذّها الطيران الحربي لجيش الاحتلال على منزل في بلدة "بيت ليف" جنوب لبنان.

وقالت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية: "سقوط شهيدين وجريحين في الغارة المعادية التي استهدفت منزلا في بيت ليف. ونقلتهم سيارات الإسعاف إلى مستشفيات المنطقة".

وأطلقت القوات الإسرائيلية مساء اليوم، قنابل مضيئة في أجواء بلدات "البستان" و"يارين" و"الضهيرة" و"مروحين" جنوب لبنان.

وكانت المدفعية الإسرائيلية قد قصفت عصر اليوم، أطراف بلدات " الناقورة "و" علما الشعب" و"الضهيرة" و"يارين "و "الجبين" و"راشيا الفخار"، بحسب ما أعلن مراسل قناة " المنار" المحلية التابعة لـ"حزب الله".

يذكر أن المناطق الحدودية جنوب لبنان تشهد توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة  للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

وعلى صعيد اخر، أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي التزام حكومته بإبعاد الحرب عن لبنان، مجددا مطالبة المجتمع الدولي بوقف الانتهاكات والاستفزازات والاعتداءات الاسرائيلية على لبنان.