رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلاغ عن انفجار قرب سفينة تجارية أمام سواحل عدن

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت تقريرا عن انفجار قرب سفينة تجارية قبالة ساحل عدن، وفق ما ذكرت صحف دولية.

ذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها قد تلقت تقريرا عن حادث على مسافة 50 ميلا بحريا جنوبي عدن باليمن.

وسبق أن كشف مصدر مطلع أن الحوثيين استهدفوا سفينتين بريطانية وأمريكية في البحر الأحمر.
وبحسب ما ورد فقد أصاب الهجوم الحوثي السفينتين.

وسبق وذكرت وكالة رويترز أن هيئة بحرية بريطانية قالت إنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد 57 ميلا بحريا غربي محافظة الحديدة في اليمن.

وذكرت رويترز نقلا عن شركة "أمبري" للأمن البحري أنه قد تعرضت سفينة شحن بريطانية لأضرار جراء هجوم بمسيرة غربي الحديدة في اليمن.

وفي وقت سابق، قال الحوثيون إن الاعتداءات الأمريكية والبريطانية وصلت إلى 300 ضربة منذ الـ12 من يناير الفائت، موضحين أن عدد الضربات مؤشر على حالة تخبط تعيشه واشنطن.

ويستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، ما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة والإمداد.

ودخلت التوترات مرحلة تصعيد لافت منذ استهداف الحوثيين في 9 يناير الماضي سفينة أمريكية بشكل مباشر، بعد أن كانوا يستهدفون في إطار التضامن مع قطاع غزة سفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

اليمن.. الحوثيون يُعلنون عن 15 غارة أمريكية وبريطانية على مُحافظتي صعدة والحديدة

أعلنت جماعة الحوثيين، أن طائرات أمريكية وبريطانية شنت 15 غارة على مُحافظتي "صعدة والحديدة" باليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وذكرت قناة "المسيرة" نقلًا عن مصدر عسكري أن عدوانا أمريكيا بريطانيا بـ8 غارات على منطقة راس عيسى مساء يوم الأحد، و3 غارات في مناطق مُتفرقة من الزيدية بمحافظة الحديدة.

وقال المصدر إن الطيران الأمريكي والبريطاني شن 4 غارات شرقي المدينة بمحافظة صعدة.

وفي وقت سابق، من السبت أعلنت جماعة "أنصار الله" أن "تحالف العدوان الأمريكي البريطاني شن 48 غارة على العاصمة صنعاء وخمس محافظات أخرى، مؤكدة أن هذه الاعتداءات لن تمر دون رد".

وتتواصل الهجمات البريطانية الأمريكية على اليمن، إذ شنت "الولايات المتحدة وبريطانيا"، سلسلة غارات جديدة ضد أهداف لجماعة "الحوثي" في اليمن، بعد يوم من ضربات أمريكية انتقامية في "العراق وسوريا"، ردًا على سقوط 3 جنود أمريكيين في هجوم على الحدود السورية الأردنية.