رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب قطر: سنقدم مباراة كبيرة من أجل كتابة التاريخ في كأس آسيا

نشر
الأمصار

أكد الإسباني ماركيز لوبيز، المدير الفني لمنتخب قطر، على أن فريقه جاهز لتقديم مباراة كبيرة أمام نظيره الإيراني، فى نصف نهائي كأس آسيا 2023، المقامة حاليا فى قطر. ويواجه منتخب قطر نظيره منتخب إيران، فى الخامسة من مساء غد الأربعاء، على ستاد "الثمامة"، فى نصف نهائي البطولة.

وقال ماركيز، فى المؤتمر الصحفي:"سنخوض مباراة الغد بنفس القوة والرغبة فى تحقيق الفوز، سندخل المباراة بكامل تركيزنا وسنقدم مباراة كبيرة، من أجل كتابة التاريخ، وهو الوصول للمباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي". وأضاف:"سنواجه منتخبا قويا جدا، فريق إيران يمتلك خط هجوم مميز، وسنعمل على إيقاف خطورته". وأشار إلى أنه لا يهتم بطاقم تحكيم المباراة، قائلا:"لا أهتم بتعيين طاقم تحكيم المباراة، ولا أشغل بالي بمن سيدير المباراة". وتابع:"جميع اللاعبين جاهزون لخوض المباراة، وسنخوض اللقاء بأسلوبنا وفلسفتنا وبدون خوف، ولكن علينا أحترام المنافس، وسنقدم كل ما لدينا".

وواصل:"عدم الوصول إلى المباراة النهائية ليس فشلاَ، ما حققناه هو نجاح كبير بالنسبة لنا والفضل بما وصلنا إليه يعود للاعبين".

وتأهل المنتخب القطري إلى مواجهة إيران فى نصف النهائي، بعد تخطيه منتخب أوزبكستان، بركلات الترجيح فى ربع النهائي. 

وتأهل منتخب قطر، إلى نصف النهائي للنسخة الثانية على التوالي، بعد 2019 التي توج بها في النهاية، بعد فوزه على أوزبكستان بضربات الترجيح (3-2) بعد نهاية المباراة والشوطين الإضافيين بالتعادل (1-1).

بينما تأهل منتخب إيران للدور قبل النهائي، للمرة التاسعة في تاريخه والثانية على التوالي بعد بلوغه نصف نهائي النسخة الماضية بالإمارات، قبل الخسارة (0-3) أمام اليابان.

لكن المنتخب الإيراني نجح في الثأر من اليابان بمنافسات النسخة الحالية، وقلب تأخره بهدف للفوز (2-1).

وسيحاول منتخب إيران بقيادة مدربه أمير قالينواي، إلى قلب المعطيات لصالحه وبلوغ النهائي، ومطاردة لقب غاب عن خزائنه منذ نسخة عام 1976 التي أقيمت على أرضه ووسط جماهيره، فيما يسعى منتخب قطر لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه والتأهل للنهائي للمرة الثانية على التوالي.

وسبق للفريقان أن التقيا في مناسبتين بالبطولة، كانت الأولى في نسخة عام 1988 بقطر، وفاز بها المنتخب الإيراني بهدفين، قبل أن يفوز الفريق ذاته بهدف نظيف في نسخة عام 2015 بأستراليا.