رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مواجهة قوية بين قطر وإيران في كأس آسيا

نشر
الأمصار

يدخل المنتخب القطري، مواجهة قوية مع إيران، غدًا الأربعاء، في نصف نهائي بطولة كأس أمم آسيا التي يستضيفها العنابي.

وتأهل منتخب قطر، إلى نصف النهائي للنسخة الثانية على التوالي، بعد 2019 التي توج بها في النهاية، بعد فوزه على أوزبكستان بضربات الترجيح (3-2) بعد نهاية المباراة والشوطين الإضافيين بالتعادل (1-1).

بينما تأهل منتخب إيران للدور قبل النهائي، للمرة التاسعة في تاريخه والثانية على التوالي بعد بلوغه نصف نهائي النسخة الماضية بالإمارات، قبل الخسارة (0-3) أمام اليابان.

لكن المنتخب الإيراني نجح في الثأر من اليابان بمنافسات النسخة الحالية، وقلب تأخره بهدف للفوز (2-1).

وسيحاول منتخب إيران بقيادة مدربه أمير قالينواي، إلى قلب المعطيات لصالحه وبلوغ النهائي، ومطاردة لقب غاب عن خزائنه منذ نسخة عام 1976 التي أقيمت على أرضه ووسط جماهيره، فيما يسعى منتخب قطر لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه والتأهل للنهائي للمرة الثانية على التوالي.

وسبق للفريقان أن التقيا في مناسبتين بالبطولة، كانت الأولى في نسخة عام 1988 بقطر، وفاز بها المنتخب الإيراني بهدفين، قبل أن يفوز الفريق ذاته بهدف نظيف في نسخة عام 2015 بأستراليا.

كوريا الجنوبية تقلب الطاولة على أستراليا وتحسم التأهل لنصف نهائي كأس آسيا

خطف منتخب كوريا الجنوبية بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس آسيا 2023، على حساب نظيره منتخب أستراليا، بنتيجة 2-1، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية مساء اليوم الجمعة، على استاد الجنوب، في إطار منافسات ربع نهائي البطولة المقامة حاليا في قطر.

سجل كريج جودوين هدف التقدم لصالح أستراليا ضد كوريا الجنوبية فى الدقيقة 42 من اللقاء.

ونجح هوانج هي تشان في تسجيل التعادل القاتل للمنتخب الكوري من ضربة جزاء في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يضيف سون هيونج مين الهدف الثانى فى الدقيقة 104.

وأحرز هوانج هي-تشان هدفا لصالح منتخب كوريا الجنوبية ضد أستراليا لكن ألغاه الحكم بداعى التسلل فى الدقيقة 32 من اللقاء.

ومن المقرر أن يلتقى المنتخب الكورى في نصف نهائي كأس آسيا الحالية مع نظيره منتخب الأردن الذى تأهل لأول مرة فى التاريخ، بعد الفوز على طاجيكستان بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة على ستاد أحمد بن على ضمن منافسات الدور ربع النهائي من البطولة.