رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باير ليفركوزن يستضيف شتوتجارت في كأس ألمانيا الليلة

نشر
الأمصار

يلتقى فريق باير ليفركوزن ، متصدر الدوري الألماني، مع ضيفه شتوتجارت فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "باى أرينا"، ضمن منافسات الدور ربع النهائى من بطولة كأس ألمانيا بالموسم الجارى 2023-2024.

ونجح باير ليفركوزن فى الصعود لربع نهائى كأس ألمانيا على حساب منافسه بادربورن، بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

فيما أطاح فريق شتوتجارت بمنافسه بوروسيا دورتموند، من دور الستة عشر بعدما حسم المباراة التى جمعت بينهما بهدفين دون مقابل على ملعب "مرسيدس بينز ارينا".

ويسعى فريق باير ليفركوزن لمواصلة نتائجه الرائعة وانتصاراته بعدما حقق مؤخرا فوزا مهما على مضيفه دارمشتات بنتيجة 2-0، فى المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "ميرك ستاديون آم بولينفالتور"، ضمن منافسات الجولة 20 من الدوري الألماني.

ويتصدر باير ليفركوزن صدارة ترتيب الدوري الألماني برصيد 52 نقطة بفارق نقطتين عن الوصيف بايرن ميونخ، وفى المقابل يحتل دارمشتات المركز الثامن عشر والأخير برصيد 11 نقطة.

ويعتبر باير ليفركوزن الفريق الألماني، الوحيد فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، خلال الموسم الحالي، الذى لم يتلق أى هزيمة خلال الموسم الحالي.

يذكر أن فريق لايبزيج حصد لقب بطولة كأس ألمانيا على حساب نظيره آينتراخت فرانكفورت، بهدفين دون مقابل، على الملعب الأولمبي بالعاصمة برلين، فى نهائي بطولة كأس ألمانيا بالموسم الماضى.

باير ليفركوزن الألماني يسعى للتعاقد مع الإسباني أسينسيو

يخطط نادى باير ليفركوزن الألمانى، ومتصدر ترتيب البوندسليجا، لدعم قائمة المدرب الإسبانى تشابى ألونسو، خلال الميركاتو الشتوى الجارى والذى ينتهى بعد يومين.

وبحسب شبكة "سكاى سبورتس" فى فرعها الألمانى، أن ليفركوزن يرغب فى التعاقد مع لاعب جديد من الدورى الفرنسى الليج 1.

وذكرت سكاى أن الإسبانى ماركو أسينسيو صاحب الــ "28 عاما" يرغب فى الانتقال لليفركوزن، لكن سيكون من الصعب على النادى الألماني إتمام الصفقة قبل الموعد النهائى لغلق الميركاتو الشتوى الحالى بعد غد الخميس.

وبحسب التقريرالألمانى،  فإن مسؤولى ليفركوزن يناقشون الصفقة منذ مساء أمس الاثنين، أملًا فى إيجاد حل سريع والتعاقد مع لاعب ريال مدريد السابق.

وكان ليفركوزن، الذى يطمح للتتويج بلقب الدورى الألمانى للمرة الأولى هذا الموسم، تعاقد مؤخرا مع الإسبانى بورخا إجليسياس، لتعويض غياب هدافه المصاب فيكتور بونيفاس.

وانتقل أسينسيو، الذى يشغل مركز الجناح الأيسر، من ريال مدريد الإسبانى لسان جيرمان، حامل لقب الدورى الفرنسي، في الصيف الماضى، لكنه يظل منذ إنتقاله لاعب إحتياطى فى تشكيلة مواطنه لويس إنريكى مدرب الفريق.