رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. العدوان الأمريكي البريطاني يشن 3 غارات على شرق مدينة صعدة

نشر
الأمصار

شن العدوان الأمريكي البريطاني 3 غارات على شرق مدينة "صعدة" في اليمن، حسبما أفادت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون) فجر اليوم الثلاثاء.

هذا وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير 4 صواريخ كروز "حوثية" مضادة للسفن، كانت مجهزة للإطلاق من اليمن على السفن في البحر الأحمر.

وأفاد مصدر في السلطات اليمنية، بأن 5 أشخاص أصيبوا إثر قصف طائرات أمريكية وبريطانية موقعا لجماعة "أنصار الله" في محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر غربي اليمن.

وفي وقت سابق، قال الحوثيون إن الاعتداءات الأمريكية والبريطانية وصلت إلى 300 ضربة منذ الـ12 من يناير الفائت، موضحين أن عدد الضربات مؤشر على حالة تخبط تعيشه واشنطن.

ويستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، ما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة والإمداد.

ودخلت التوترات مرحلة تصعيد لافت منذ استهداف الحوثيين في 9 يناير الماضي سفينة أمريكية بشكل مباشر، بعد أن كانوا يستهدفون في إطار التضامن مع قطاع غزة سفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

اليمن.. الحوثيون يُعلنون عن 15 غارة أمريكية وبريطانية على مُحافظتي صعدة والحديدة

أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثيين، أن طائرات أمريكية وبريطانية شنت 15 غارة على مُحافظتي "صعدة والحديدة" باليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وذكرت قناة "المسيرة" نقلًا عن مصدر عسكري أن عدوانا أمريكيا بريطانيا بـ8 غارات على منطقة راس عيسى مساء يوم الأحد، و3 غارات في مناطق مُتفرقة من الزيدية بمحافظة الحديدة.

وقال المصدر إن الطيران الأمريكي والبريطاني شن 4 غارات شرقي المدينة بمحافظة صعدة.

وفي وقت سابق أمس السبت أعلنت جماعة "أنصار الله" أن "تحالف العدوان الأمريكي البريطاني شن 48 غارة على العاصمة صنعاء وخمس محافظات أخرى، مؤكدة أن هذه الاعتداءات لن تمر دون رد".

الهجمات الأمريكية البريطانية تتواصل على اليمن.. والحوثيون يتوعدون برد قوي

تتواصل الهجمات البريطانية الأمريكية على اليمن، إذ شنت "الولايات المتحدة وبريطانيا"، سلسلة غارات جديدة ضد أهداف لجماعة "الحوثي" في اليمن، بعد يوم من ضربات أمريكية انتقامية في "العراق وسوريا"، ردًا على سقوط 3 جنود أمريكيين في هجوم على الحدود السورية الأردنية.