رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا تُهدد بالتدخل عسكريًا حال شن إسرائيل حربًا في لبنان

نشر
الأمصار

بعث وزير خارجية فرنسا ستيفان سيجورنيه، خلال لقائه نظيره الإسرائيلي، برسالة مباشرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بأن فرنسا سيكون لها دور مركزي في أي حل سياسي مستقبلي في لبنان.

 

 

 

حول ذلك، قالت "هيئة البث الإسرائيلية": إنّ الاجتماع بين وزيري خارجية إسرائيل وفرنسا ساده التوتر بسبب ملفي لبنان والمحتجزين في غزة، مضيفة أنّ فرنسا لم تقدم أدلة على حصول المحتجزين الإسرائيليين في غزة على أدوية.

 

ووفق "الهيئة"، حذّر وزير خارجية فرنسا نظيره الإسرائيلي من أن بلاده ستقوم بعمل عسكري في لبنان لإنقاذ نحو 20 ألف فرنسي إذا اندلعت حرب مع "حزب الله".

 

وأضافت: "التأكيد الفرنسي جاء على إثر زيارة المبعوث الأمريكي إلى إسرائيل وسط خشية فرنسية من أن يكون الفاعل الوحيد في هذه القضية هو الولايات المتحدة الأمريكية".

 

3 قتلى وجرحى بغارتين إسرائيليتين جنوب لبنان


قُتل 3 أشخاص، في غارتين شنتهما الطائرات الحربية الإسرائيلية، الاثنين، على بلدة بيت ليف اللبنانية الحدودية.

وقال مصدر امني لبناني، إن الطيران الحربي استهدف بالصواريخ أيضا، بلدتي ميس الجبل وشيحين ما أدى إلى سقوط جرحى.

حزب الله: استهدفنا بالصواريخ موقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله، عن استهداف بالصواريخ موقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وحققوا إصابات مباشرة، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بين المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله” وقوات الجيش الإسرائيلي.

وكان أعلن "حزب الله في لبنان"، أنه نفذ عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار "جيش الاحتلال الإسرائيلي" عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال حزب الله عبر قناته على "تليجرام"، إنه نفذ عددًا من الهجمات على القطاع الشرقي على مدار يوم الأحد على الحدود، جاءت كالتالي:

  • الساعة 15:05 استهداف موقع المرج بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة.
  • الساعة 15:30 استهداف مبنيَين في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة وإصابتهما إصابة مباشرة، كردٍّ على الإعتداءات الإسرائيلية التي طالت القرى والمنازل المدنية وآخرها في بليدا وميس الجبل.
  • الساعة 15:50 استهداف تجمّع لجنود العدو الإسرائيلي جنوب موقع العباد بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة.
  • الساعة 15:50 استهداف موقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخيّة وإصابته إصابة مباشرة.
  • الساعة 16:00 استهداف موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخيّة وإصابته إصابة مباشرة.
  • الساعة 16:55 استهداف موقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة للمرّة الثانية بالأسلحة الصاروخيّة وتحقيق إصابات مباشرة.