رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا تدعو إلى إقامة دولة فلسطينية والاعتراف بها

نشر
الأمصار

أكد وزير خارجية فرنسا ستيفان سيجورني، اليوم الاثنين، أن غزة أرض فلسطينية، داعيًا إلى إقامة دولة فلسطينية والاعتراف بها.

وأضاف سيجورني خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين بالقدس المحتلة، أنه لا يمكن تخيل استمرار إدارة القضية الفلسطينية كما هو الحال الآن، لافتًا إلى أن فرنسا تسعى لضمان أمن إسرائيل وفلسطين.

وأشار إلى أنه لا يمكن أن يكون هناك تهجير قسري للمدنيين في غزة والضفة الغربية، داعيًا إلى ضرورة خفض وتيرة العنف في الضفة الغربية.

وأكد وزير الخارجية الفرنسي أنه لا شيء يبرر ما حدث في 7 أكتوبر ولا شيء أيضا يبرر معاناة المدنيين في غزة.

كما طالب بوقف دائم لإطلاق النار ووقف معاناة المدنيين بغزة وتحرير الرهائن الإسرائيليين.

ولفت وزير الخارجية الفرنسي إلى ضرورة وجوب أمن لبنان وإسرائيل، مؤكدًا أن الأزمات تتكاثر وتعمل باريس لمنع توسّع التصعيد في المنطقة.

فرنسا تستنكر عقد مؤتمر في القدس للترويج لإقامة مستعمرات بغزة

استنكرت فرنسا، اليوم الإثنين، عقد مؤتمر في القدس المحتلة أمس، للترويج لإقامة مستعمرات في غزة، وتهجير سكانه، بمشاركة وزراء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الإثنين، إنها تتوقع إدانة واضحة لهذه المواقف من السلطات الإسرائيلية.

فرنسا.. الدفع بـ 15 ألف شرطي لمنع جرارات المزارعين من دخول باريس

قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين مساء اليوم الأحد، إنه سيتم نشر 15 ألف فرد من قوات الشرطة والدرك عند مداخل الطرق المؤدية إلى باريس، وذلك لتجنب وقوع أي توترات عند نقاط تجمع المزارعين الذين أعلنوا مواصلة احتجاجاتهم و"محاصرة باريس" اعتبارا من غد الاثنين وضمان عدم دخول الجرارات إلى العاصمة الفرنسية. 

وقال دارمانين، عقب اجتماع خلية أزمة وزارية مشتركة مساء اليوم إن "التعليمات الأولى التي أعطت هي ضمان عدم دخول الجرارات إلى المدن الكبرى" وتجنب أي تجاوزات عند الحواجز التي ستقيمها المزارعون. 

وأضاف أنه لن يكون هناك تدخلا من جانب الشرطة وإنما تأمين الحواجز التي سيقيمها المزارعون، إلا أنه حذر من دخول باريس والمدن الكبرى وأيضا من المساس بالأسواق الدولية، ولا سيما سوق رونجيس، مؤكدا أن دخول باريس وسوق "رونجيس" والمطارات الباريسية "خطوط حمراء".

وأكد وزير الداخلية على "تفهم" الحكومة غضب واحتجاج المزارعين، موضحا أن التعليمات الأساسية هي عدم التدخل بل دعم وتأمين هذه التحركات. 

كما حذر دارمانين من اضطراب في حركة المرور غدا الاثنين عند مداخل العاصمة الفرنسية. وقال : "حركة المرور ستكون صعبة للغاية في منطقة إيل دو فرانس غدا"، داعيا الفرنسيين وسائقي النقل البري إلى تقليل حركة تنقلهم قدر الإمكان.