رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تُعلن إحباط مُخطط أوكراني لاستهداف أحد المسؤولين في القرم

نشر
الأمصار

أحبط "جهاز الأمن الفيدرالي الروسي" هجومًا، كان جهاز الاستخبارات الأوكراني ينوي تنفيذه ضد أحد قادة شبه جزيرة القرم، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الثلاثاء.

وقال مكتب الاتصالات التابع لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي في بيان، إن الأجهزة الأمنية اعتقلت مجموعة من الأشخاص تتألف من مواطنين روس، كانوا يخططون لتفجير سيارة تابعة لأحد أفراد جهاز الأمن الأوكراني في سيمفيروبول، وذلك بناء على تعليمات من جهاز الأمن الأوكراني.

وقد تم ضبط عبوة ناسفة يتم التحكم فيها عن بعد، مصنوعة من قذيفة مضادة للدبابات من طراز DM22 ألمانية الصنع، بالإضافة إلى أجهزة اتصالات ومعدات أخرى.

واعترف أعضاء المجموعة بأنهم كانوا يخططون وبتكليف من جهاز المخابرات الأوكرانية لتنفيذ هجوم ضد أحد المسؤولين في شبه جزيرة القرم.

روسيا تُعلن إسقاط 5 مُسيّرات أوكرانية استهدفت مقاطعتي بيلجورود وكورسك

أسقطت "الدفاعات الروسية"، 4 مُسيّرات أوكرانية فوق مقاطعة بيلجورود، وواحدة فوق مقاطعة كورسك جنوب غربي روسيا، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "تم ليلا إحباط محاولة من نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي جديد باستخدام طائرات بدون طيار على الأراضي الروسية".

وأضاف البيان: "أسقط الدفاع الجوي الروسي 4 طائرات مسيرة فوق مقاطعة بيلغورود، وواحدة فوق كورسك".

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية بالطائرات المسيرة والصواريخ.

روسيا تُعلن التصدي لهجوم أوكراني على مقاطعة بيلجورود

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، أن القوات الجوية تصدت لهجوم إرهابي أوكراني على مقاطعة "بيلجورود" الحدودية، حيث اقتصرت الأضرار على المادية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "حوالي الساعة 20.30 بتوقيت موسكو، تم التصدي لمحاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي على أهداف على أراضي روسيا باستخدام راجمات "أوراغان"".

وأضافت الوزارة أن منظومات الدفاع الجوي الروسية المناوبة اعترضت صاروخا فوق أراضي مقاطعة بيلغورود.

كما أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف غلادكوف على "تلغرام" أن "القوات الأوكرانية قصفت مرة أخرى قرية نوفايا تافولجانكا في المقاطعة. ولم تقع إصابات. ولحقت أضرار بخط الكهرباء مما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن 4 شوارع بالقرية".

روسيا تُعلن حالة التأهب القصوى في مقاطعة لينينغراد

أعلنت السلطات في مقاطعة "لينينغراد" الروسية، نظام إنذار عاليًا في مرافق البنية التحتية الحيوية تحسبًا لأي هجمات بطائرات مُسيّرة، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، الإثنين.