رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء اليمني الجديد يتعهد بالعمل من أجل التصدي للتحديات الراهنة

نشر
الأمصار

تعهد رئيس الوزراء اليمني الجديد "أحمد عوض بن مبارك"، بالعمل من أجل التصدي لتحديات المرحلة الراهنة بروح الشراكة الإقليمية والدولية، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وقال رئيس الوزراء اليمني الجديد: "سنحرص على أن يكون اليمن شريكًا في إحلال السلام والأمن".

من ناحية أخرى، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، إن الضربات التي تشنها الولايات المتحدة على اليمن وسوريا والعراق هي محاولة لصرف انتباه المجتمع الدولي عن الوضع في فلسطين.

وأشار كنعاني في مؤتمر صحفي أسبوعي، إلى أن مهاجمة دول أخرى في المنطقة هو انتهاك لسيادتها ومحاولة يائسة لصرف انتباه الرأي العام عن الأزمة الكبرى في فلسطين والتي يتمثل حلها في إنهاء الحرب الوحشية ضد الشعب الفلسطيني المضطهد".

تعيين أحمد بن مبارك رئيسًا للحكومة اليمنية

عيّن رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الإثنين، الدكتور أحمد بن مبارك، رئيسا جديدا للحكومة، خلفا لمعين عبدالملك والذي جرى تعينه مستشارا للمجلس الرئاسي.

وأصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي قرار رقم ( 56) لسنة 2024، قضت المادة الأولى منه بتعيين الدكتور أحمد عوض بن مبارك رئيساً لمجلس الوزراء اليمني.

وقضت المادة الثانية من هذا القرار باستمرار أعضاء الحكومة اليمنية في أداء مهامهم وفقا لقرارات تعيينهم.

وعين رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور معين عبدالملك سعيد مستشارا لرئيس مجلس القيادة الرئاسي وذلك بموجب قرار رقم (57) لسنة 2024.

وأحمد بن مبارك هو وزير الخارجية اليمني، ويتمتع بعلاقات دولية واسعة وصاحب تجربة دبلوماسية فريدة.

ويعول عليه مجلس القيادة الرئاسي في انتشال الأوضاع في مناطق اليمن المحررة لاسيما الجنوب الذي يواجه أزمات معيشية عدة.

اليمن.. الحوثيون يُعلنون عن 15 غارة أمريكية وبريطانية على مُحافظتي صعدة والحديدة

أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثيين، أن طائرات أمريكية وبريطانية شنت 15 غارة على مُحافظتي "صعدة والحديدة" باليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وذكرت قناة "المسيرة" نقلًا عن مصدر عسكري أن عدوانا أمريكيا بريطانيا بـ8 غارات على منطقة راس عيسى مساء يوم الأحد، و3 غارات في مناطق مُتفرقة من الزيدية بمحافظة الحديدة.

وقال المصدر إن الطيران الأمريكي والبريطاني شن 4 غارات شرقي المدينة بمحافظة صعدة.

وفي وقت سابق أمس السبت أعلنت جماعة "أنصار الله" أن "تحالف العدوان الأمريكي البريطاني شن 48 غارة على العاصمة صنعاء وخمس محافظات أخرى، مؤكدة أن هذه الاعتداءات لن تمر دون رد".

الهجمات الأمريكية البريطانية تتواصل على اليمن.. والحوثيون يتوعدون برد قوي

تتواصل الهجمات البريطانية الأمريكية على اليمن، إذ شنت "الولايات المتحدة وبريطانيا"، سلسلة غارات جديدة ضد أهداف لجماعة "الحوثي" في اليمن، بعد يوم من ضربات أمريكية انتقامية في "العراق وسوريا"، ردًا على سقوط 3 جنود أمريكيين في هجوم على الحدود السورية الأردنية.